تراجع الأسهم الأوروبية قبل بيانات التضخم الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الأوروبية قبل بيانات التضخم الأمريكية, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:24 مساءً

مباشر- تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس ، مع خسائر أسهم التكنولوجيا والتعدين مع ترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي قد تمنح إشارات حول تحركات السياسة المالية القادمة للاحتياطي الفيدرالي.

انخفض مؤشر الأسهم الأوروبية ستوكس 00 بنسبة 0.2 ٪ ، وتصدررت مخزونات التكنولوجيا والتعدين والسفر والترفيه انخفاضات الصباح.

تعرضت الأسهم الأوروبية للضغط مع ارتفاع عائدات السندات اليوم الخميس ،وبلغ العائد الألماني لمدة 10 سنوات أعلى مستوى في شهر واحد ، وتتبع مكاسب ليلية في غلة الخزانة الأمريكية.

وتلقت الأسواق الأوروبية بعض الدعم من بلوغ مؤشرات وول ستريت مستويات مرتفعة غير مسبوقة أمس الأربعاء، بعد أن أظهر محضر اجتماع المركزي الأمريكي لشهر سبتمبر/أيلول أن "أغلبية كبيرة" من المسؤولين أيدوا خفضا كبيرا في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

من المتوقع أن تُظهر الأمريكية، أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 0.1 ٪ في سبتمبر على أساس شهري ، مقارنة بزيادة 0.2 ٪ في أغسطس.

يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 85 ٪ لتخفيض أصغر للفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في الشهر المقبل.

ويركز المستثمرون في أوروبا أيضًا، على ميزانية الحكومة الفرنسية لعام 2025 في وقت لاحق يوم الخميس ، مع وجود خطط بقيمة 60 مليار يورو (65.68 مليار دولار) من عمليات الارتفاع الضريبي وتخفيضات الإنفاق لمعالجة العجز المالي المتصاعد.

وقفز سهم جلاكسوسميثكلاين ستة بالمئة بعد أن وافقت شركة الأدوية البريطانية على دفع حوالي 2.2 مليار دولار لتسوية دعاوى قضائية في الولايات المتحدة تقول إن عقارها (زانتاك) لعلاج حرقة المعدة، والذي أوقفت إنتاجه بالفعل، يسبب السرطان.

وتراجع سهم بي.إم.دبليو الألمانية 0.7٪ بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض مبيعاتها في الربع الثالث بفعل الأداء الضعيف في الصين وتعطل عمليات تسليم.

وصعد سهم شركة جيفودان السويسرية للعطور 1.8 ٪ بدعم من مبيعات الربع الثالث التي تجاوزت التوقعات.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق