خبير روسي في محطة “آقويو” النووية التركية يتحدث عن أهميتها للاقتصاد التركي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير روسي في محطة “آقويو” النووية التركية يتحدث عن أهميتها للاقتصاد التركي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:41 مساءً

تركيا – أكد دينيس سيزومين مدير منظومة البناء في محطة “آقويو” التركية للطاقة الكهرذرية مساهمة المحطة الفعالة في الاقتصاد التركي، وارتقاء الشركات العاملة بالمشروع في سلم التنافسية.

وقال سيزومين لوكالة “نوفوستي”: “تساهم محطة “آقويو” للطاقة النووية التي تشيدها شركة “روساتوم” الروسية في تركيا، بشكل كبير في الاقتصاد التركي مع الأثر الاقتصادي المحلوظ للمشروع في مناطق سيليفكا وتاشوكو وبويوكيدجيلي وغيرها من المناطق الآهلة بالسكان والقريبة من موقع بناء محطة الطاقة النووية”.

وأضاف: “تزدهر الأعمال التجارية حيث يجري افتتاح متاجر ومطاعم ومقاهي جديدة بصورة مستمرة، فضلا عن تدفق السكان والصناعيين المحليين والمزارعين ومقدمي الخدمات حيث يقومون بتوسيع سوق مبيعاتهم”.

وتابع: “إن تجربة الشركات المصنعة التركية آخذة في النمو وتتميز المعدات والمواد اللازمة للصناعة النووية بمتطلبات الجودة المتزايدة وهذا يعني أن الشركات التركية أصبحت أكثر قدرة على المنافسة في السوق العالمية ويمكنها المشاركة في مشاريع بناء محطات أخرى للطاقة النووية”.

وأردف: “تمثل محطة “آقويو” للطاقة النووية مساهمة كبيرة في الاقتصاد، وفي الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، وفي تطوير الإمكانات البشرية والبنية التحتية”.

وفي مثال على ذلك أوضح سيزومين أن بيانات غرفة التجارة والصناعة في سيليفكي تقول إنه منذ بداية تشييد محطة الطاقة النووية، تم تأسيس حوالي 1000 شركة جديدة تعمل في مجال الصناعة والخدمات والبنية التحتية”.

المصدر: نوفوستي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق