مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تخوض معركة من أجل البقاء على قيد الحياة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 01:55 مساءً

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأفاد في مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»: بأن «الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة، كما تعلم عن التدمير الممنهج والهجمات ومقومات الحياة المختلفة واستهداف المدنيين من قبل الاحتلال داخل القطاع».

وأضاف: «قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ أن هناك آلاف الأسر الفلسطينية المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن الاحتلال يطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس وحالتهم حرجة».

وتابع: أن «هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال قطاع غزة، بجانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين»، معقبًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء غزة بسبب نقص الإمدادات من الدقيق والسكر».

اقرأ أيضاً
المنظمات الأهلية الفلسطينية تنتقد قرارات الاحتلال بإخلاء مناطق في المغازي وسط غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية تعرب عن تقديرها لجهود مصر لوقف العدوان على غزة

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تدين الصمت الدولي عن جرائم الاحتلال في غزة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق