مدير صندوق تنمية الموارد البشرية يلتقي رجال وسيدات أعمال منطقة المدينة المنورة

0 تعليق ارسل طباعة

لقاء غرفة المدينة المنورة مع مدير صندوق تنمية الموارد البشرية

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 07:09 مساءً

لقاء غرفة المدينة المنورة مع مدير صندوق تنمية الموارد البشرية

لقاء غرفة المدينة المنورة مع مدير صندوق تنمية الموارد البشرية

واس

نظمت غرفة المدينة المنورة اليوم لقاءً مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي الجعويني، بحضور النائب الأول لمجلس الإدارة نايف الصاعدي، وأعضاء المجلس، والأمين العام المكلف الدكتور غسان خليفة. وشهد اللقاء حضورًا من رجال وسيدات الأعمال في المنطقة، بهدف تعزيز التعاون وتطوير سوق العمل في المدينة المنورة.

استعراض استراتيجية صندوق تنمية الموارد البشرية

خلال اللقاء، استعرض الجعويني إستراتيجية الصندوق وبرامجه المختلفة، التي تهدف إلى دعم القطاع الخاص وتمكينه من توظيف الكوادر الوطنية المؤهلة. وقد ركز على دعم تنمية رأس المال البشري واستدامة التوظيف، بالإضافة إلى تحفيز القطاع الخاص للإسهام في التوطين. وأكد الجعويني حرص الصندوق على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في المدينة المنورة، مثمنًا دوره الكبير في تمكين أبناء وبنات المنطقة من الدخول إلى سوق العمل.

إنجازات الصندوق في المدينة المنورة

أشار الجعويني إلى أن جهود الصندوق في المدينة المنورة أثمرت عن دعم توظيف قرابة 10 آلاف مواطن ومواطنة خلال النصف الأول من عام 2024، في حين بلغ عدد المستفيدين من برامج الصندوق نحو 100 ألف مستفيد ومستفيدة. كما أكد أن الصندوق يواصل دعم القطاع الخاص لتمكينه من تلبية احتياجاته من الكوادر المؤهلة، مع التركيز على تنمية رأس المال البشري.

تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

في سياق اللقاء، أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة نايف الصاعدي عن التزام غرفة المدينة المنورة بدورها كـ محرك ومحفز لتطوير الأعمال في المنطقة. وأشار إلى أهمية الشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتحقيق الأهداف المشتركة، بما يسهم في الارتقاء بقطاعات الأعمال وتنمية المجتمع المحلي.

التعاون من أجل تطوير سوق العمل

جاء اللقاء ليشكل منصة لبحث الفرص الواعدة والمستقبلية في سوق العمل في المدينة المنورة، وطرح أفكار ومقترحات من رجال وسيدات الأعمال لتطوير هذا السوق. كما يُعد اللقاء خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين غرفة المدينة المنورة وصندوق تنمية الموارد البشرية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ودعم التوطين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق