إنتل تكشف عن سلسلة Core Ultra 200S بآداء أقوى في الألعاب وتبريد أعلى كفاءة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنتل تكشف عن سلسلة Core Ultra 200S بآداء أقوى في الألعاب وتبريد أعلى كفاءة, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 09:24 مساءً

أعلنت شركة إنتل عن سلسلة معالجات Core Ultra 200S الجديدة والتي تستهدف دعم أجهزة الحاسب المكتبي المخصصة للألعاب بآداء أقوى وتبريد أكثر كفاءة.

جيل جديد من معالجات إنتل المميزة ينطلق بمعالجة لأكثر المشاكل الشائعة في معالجات الشركة المميزة، حيث تتميز معالجات Core Ultra 200S بنظام تبريد أكثر كفاءة، مع إدارة أفضل لإستهلاك الطاقة.

ومن المقرر أن تبدأ إنتل في 24 من أكتوبر الجاري في إطلاق سلسلة معالجات Intel Core Ultra 200S للأسواق، على أن يستهدف هذا الجيل التركيز على الآداء لكل واط لإستقرار حرارة المعالج وتبريد أكثر كفاءة مقارنة بالجيل 14 من المعالجات.

وتعرف سلسلة المعالجات الجديدة برمز “Arrow Lake S”، كما تعد الجيل الأول من معالجات أجهزة الحاسب المكتبي المقدمة من إنتل بوحدة معالجة عصبية NPU مدمجة والتي تستهدف تسريع مميزات الذكاء الإصطناعي.

ولقد أكدت إنتل في تصريحات أصدرتها على أن معالجات “Arrow Lake” تأتي بأفضل آداء في أجهزة الحاسب المكتبي والأجهزة المحمولة، حيث تقدم أعلى آداء مع إستهلاك أقل للطاقة، كما تقدم معالجات “Arrow Lake” أول جيل من أجهزة “Intel AI PC” التي تحدد أفضل معايير في الأجهزة التي تجمع بين الآداء مع تقنية الذكاء الإصطناعي.

وتنطلق سلسلة معالجات Core Ultra 200S بميزة خفض إستهلاك الطاقة بنسبة 50% في المهام الأساسية، ودفع مستويات أكبر من الطاقة عند تشغيل الألعاب بدءاً من 50 إلى 150 واط.

كما قدمت إنتل عرض حي لآداء الرقاقة عند تشغيل لعبة “Assassin’s Creed Mirage” بمعالج Core Ultra 9 285K والذي قدم آداء يصل إلى 80 واط، كما تدعم الرقاقة خفض الطاقة إلى 54 واط عند تشغيل لعبة “Call of Duty: Modern Warfare III”.

وتؤكد إنتل على أن درجة حرارة معالج Core Ultra 9 285K ستنخفض حتى 13 درجة عند تشغيل الألعاب بدقة 1080 بيكسل مع مبرد بحجم 360 مم.

وتنتقل إنتل إلى دعم مقبس LGA-1851 الجديد في هذا الجيل، ولقد أكدت شركة “Corsair” في تصريحات رسمية على أن جميع مبردات الشركة التي تدعم LGA-1700 ستدعم أيضاً LGA-1851.

من جانب أخر تدعم إنتل الرقاقات بأحدث تقنية تغليف ثلاثية الأبعاد في بناء Core Ultra 200S، كما تم تقليص حجم التغليف بنسبة 33%.

أيضاً من المقرر أن ينطلق معالج Ultra 9 285K للأسواق بعدد 24 من الأنوية، و24 threads، كما تقدم سرعة تصل إلى 5.7GHz.

وتنقسم أنوية Ultra 9 285K إلى 8 من الأنوية P لتعزيز الآداء، و16 من أنوية E للكفاءة، كما ستعمل الترقية الجديدة في الأنوية على معالجة مهام الذكاء الإصطناعي بكفاءة بقدرة 13 TOPS، لذا لن تدعم مميزات Microsoft Copilot Plus التي تتطلب قدرة NPU 40 TOPS.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق