حقيقة تجريد الزمالك من لقب السوبر الافريقي بسبب ازمة منشطات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقيقة تجريد الزمالك من لقب السوبر الافريقي بسبب ازمة منشطات, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 05:19 مساءً

ازدادت حدة الجدل في الساعات الأخيرة بعد تداول أنباء عن احتمالية ايجابية عينة منشطات المغربي ​محمود بنتايك​ نجم الزمالك، بعد مباراة السوبر الافريقي امام ​الأهلي​.

وتوج الزمالك بلقب ​كأس السوبر الإفريقي​ بعد فوزه على حساب نظيره الأهلي بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي في المباراة التي أقيمت في السعودية.

وطرحت العديد من التساؤلات حول تأثير ذلك على نتيجة المباراة وإمكانية إلغاء تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

لكن موقع "تيلغراف مصر" نقل تصريحات المختص باللوائح الرياضية عامر العمايرة الذي أكد أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

واضاف ان : "لجنة المنشطات تسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة تصبح شخصية فقط على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات".

وختم:"من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية، حال وجود أدوية معينة، يحصل عليها تحت إشراف طبي، ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضا بنتايك أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فإن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة للفريق الأبيض".

ونفى محمود بنتايك كل ما تردد بشأن إيجابية العينة الخاصة به، بل أكد اللاعب ووكيل أعماله بأنهم سيقاضوا كل من روجوا لهذا الأمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق