مانشيني: انسوا الماضي.. المنتخب تغيّر.. وننافس على المركز الثاني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مانشيني: انسوا الماضي.. المنتخب تغيّر.. وننافس على المركز الثاني, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 12:17 صباحاً

طالب الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بـ «عدم العيش في الماضي» و«التعامل مع اللحظة الحالية»، متحدثًا عن اختلاف أحوال «الأخضر» مقارنةً بالأعوام الماضية، ومعترفًا بتراجع الحالة البدنية للاعبيه بعد الدقيقة 70 من مباراة اليابان، التي جرت الخميس في جدة.
وفاز منتخب اليابان على مضيفه السعودي 2ـ0، لحساب المجموعة الثالثة، في ثالث جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
وخلال مؤتمر صحافي بعد الخسارة، قال مانشيني: «لا يجب أن نعيش في الماضي، الأهم هو التأهل ولا يوجد فرق بين المركز الأول والثاني».
وتابع: «في الأعوام الماضية، كان الحال مختلفًا في المنتخب السعودي، كان هناك لاعبون أصغر ويلعبون باستمرار ويمتلكون إمكانات عالية، الآن نحن في اللحظة الحالية ونتعامل معها».
وعلى الرغم من الخسارة، بدا مانشيني راضيًا عن الأداء أمام «الساموراي»، وصرّح: «في المجمل، لعبنا مباراة جيدة أمام أحد أقوى الفرق في آسيا، لم نستقبل فرصًا كثيرة لكن لم نستطع التسجيل».
وشدّد: «كان يجب علينا إيجاد مزيدٍ من الفرص، كذلك منتخب اليابان لم يوجِد فرصًا خلال الشوط الأول، وكنا نعرف قبل بداية المجموعة أن اليابان هو المرشح الأكبر لتصدّرها، وأنه ستكون هناك منافسة بيننا وبين أستراليا على المركز الثاني، سنقاتل أمام أستراليا من أجل الفوز».
وردًا على سؤالٍ صحافي حول تعديله طريقة اللعِب، أجاب الإيطالي: «كنتم في السابق تطالبونني باللعب بطريقة 4-3-3، واليوم تسألون لماذا بدأت بها، يجب أن تكون أسئلتكم حول المباراة، والأهم هو أن توجِد الفرص وتسجّل بصرف النظر عن طريقة اللعب».
وأقرّ المدرب بتراجع لاعبيه بدنيًا بعد الدقيقة 70، موضحًا: «كان هناك هبوط في الأداء اللياقي للاعبينا، ما أدى إلى فقدان التركيز في لعبة الهدف الياباني الثاني».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق