بالفيديو: العقيد المتقاعد "المحيا" يروي أبرز اللحظات الحاسمة في عملية الرس وكيف استخدم "تكتيك الغروب" للقضاء على عناصر التنظيم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو: العقيد المتقاعد "المحيا" يروي أبرز اللحظات الحاسمة في عملية الرس وكيف استخدم "تكتيك الغروب" للقضاء على عناصر التنظيم, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 08:42 مساءً

صحيفة المرصد: روى العقيد المتقاعد خالد المحيا، أبرز اللحظات الحاسمة في القضاء على آخر عناصر تنظيم القاعدة بالرس عام 2005م.

وأوضح المحيا أنه بعد ساعات من تبادل إطلاق النار على المنزل الذي كان يختبئ فيه عناصر التنظيم، في فترة الظهر ذهب ليصلي الظهر والعصر تقديم، ثم ناداه القائد وطلب منه تكوين 3 فرق للاقتحام.

وأشار إلى أنه أراد استخدام تكتيك الغروب لاستغلال تشتت المطلوبين، خاصة أن فترة المغرب قد اقتربت، وبالفعل كون 3 فرق وبدأ بالاقتحام.

وأضاف المحيا خلال برنامج السطر الوسط على قناة إم بي سي :"أبلغت عناصر الاقتحام أنهم في ذمتي وأي شيء يتحرك يطلقوا عليه النار، هناك منطقة حاكمة وهي الغرفة فوق السطح التي تطل على الغرفة التي يتحصنون فيها".

وتابع :"رمينا قذيفة أر بي جي على الغرفة وما طلعوا، وفي القذيفة الثانية الغرفة انفجرت وهللنا الله أكبر، والمطلوبين كانوا يعتقدوا أنهم عند خروجهم سيقابلوني، ولكن لا يعرفون أن هناك نيران علوية".

وأكمل :"قذفوا قنبلة انفجرت بجانب اللواء علي الرحيلي الله يرحمه، وأصيب وقال لي تكفى ما يروحون، ثم نقلناه للإسعاف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق