"الغطاء النباتي" يحصل على "ذهبية ستيفي" في فئة الاستدامة بمسابقة ستيفي العالمية

0 تعليق ارسل طباعة

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يحصد الجائزة الذهبية في جائزة ستيفي العالمية لعام 2024

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 10:43 مساءً

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يحصد الجائزة الذهبية في جائزة ستيفي العالمية

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يحصد الجائزة الذهبية في جائزة ستيفي العالمية

واس

حصل المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر على المركز الأول (الجائزة الذهبية) في مسابقة جائزة ستيفي العالمية فئة الاستدامة لعام 2024، وذلك على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تسلّم الجائزة مدير عام البرنامج الوطني للتشجير أحمد العنزي، خلال الحفل الختامي الذي أقيم في مدينة إسطنبول بتركيا.

مشاركة بارزة في إطار رؤية المملكة 2030

تأتي مشاركة المركز في الجائزة من خلال البرنامج الوطني للتشجير، الذي يهدف إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وخاصة في ما يتعلق بالحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء. يسعى البرنامج إلى مكافحة التصحر، وتحسين أساليب الري المستدامة، مع ضمان توافق أنواع الأشجار المزروعة مع الغطاء النباتي وقدرتها على التكيف مع المناخ السعودي. كما يهدف البرنامج إلى تحقيق مبادرة السعودية الخضراء من خلال زراعة 10 مليارات شجرة في مختلف مناطق المملكة.

جائزة ستيفي العالمية: تكريم للإنجازات والإسهامات الإيجابية

تُعد جائزة ستيفي العالمية، التي أنشئت عام 2002م، واحدة من أكثر الجوائز العالمية المرموقة التي تمنح للأعمال الرائدة في العالم، حيث تهدف إلى تقدير الإنجازات والإسهامات الإيجابية للمنظمات والأفراد في مختلف المجالات. تشهد الجائزة مشاركة واسعة من أكثر من 60 دولة في مختلف مساراتها وفئاتها المتعددة.

أهداف المركز: الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة

يُركز المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي على تنمية مواقع الغطاء النباتي في المملكة وحمايتها، إلى جانب مراقبة المواقع المتدهورة وإعادة تأهيلها. كما يعمل المركز على مكافحة التعديات وقطع الأشجار، والإشراف على إدارة المراعي وحوكمة الرعي، وحماية الغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها بشكل مستدام. ومن خلال هذه الجهود، يساهم المركز في مكافحة التغير المناخي وتقليل الانبعاثات الكربونية، مما يعزز التنمية البيئية والاقتصادية المستدامة، تحقيقًا لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق