ميقاتي يدين قتل الجيش الإسرائيلي عنصرين من الجيش اللبناني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميقاتي يدين قتل الجيش الإسرائيلي عنصرين من الجيش اللبناني, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 03:19 صباحاً

بيروت –   أدان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، امس الجمعة، القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل جنديين لبنانيين وإصابة 3 آخرين جنوب البلاد.

وقال ميقاتي، في بيان، “ندين العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا الجنوبية (قضاء بنت جبيل)، مما أدى إلى استشهاد عنصرين وجرح اثنين آخرين”.

وأضاف: “هذا الاجرام الإسرائيلي المتمادي في حق لبنان لم يوفر اليوم جنودا بواسل يقومون بواجبهم الوطني في حماية الأرض والدفاع عن الشعب، وهو في رسم المجتمع الدولي الساكت على ارتكابات إسرائيل، فيما المطلوب وقفة ضمير عالمية تضع حدا لهذا العدوان”.

وفي السياق، أجرى ميقاتي اتصالا بقائد الجيش العماد جوزيف عون، “معزيا بالشهيدين، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل”، وفق البيان ذاته.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش اللبناني مقتل جنديين وجرح 3 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركزا عسكريا في بلدة كفرا قضاء بنت جبيل بجنوب لبنان.

وقال الجيش في منشور عبر منصة إكس، إن “العدو الإسرائيلي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا ما أدى إلى سقوط شهيدين و3 جرحى”.

وبذلك يرتفع عدد القتلى بصفوف الجيش اللبناني إلى 8 عناصر منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عندما اندلعت المواجهات الحدودية بين الفصائل اللبنانية وفصائل لبنانية وفلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، بحسب رصد الاناضول.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل لبنان، والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

تلك الغارات أسفرت حتى مساء الخميس، عن 1351 قتيلا و3 آلاف و811 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

وترد الفصائل اللبنانية يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق