خبيرة تغذية تقدم 5 نصائح لتقليل التوتر أثناء الأعياد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبيرة تغذية تقدم 5 نصائح لتقليل التوتر أثناء الأعياد, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 02:29 مساءً

ووفق تقرير نشره موقع "هندوستان تايمز" قالت باندا، أعتقد أن التغذية تلعب دورًا حيويًا في إدارة التوتر والحفاظ على الصحة العامة. وأوصت ببعض النصائح للتعامل مع زحام الأعياد بعقل هادئ وجسم صحي  تضمنت التالي:

1. إعطاء الأولوية للوجبات المتوازنة:

    - تناول الطعام بانتظام: تجنب تخطي وجبات الطعام لمنع التقلبات في نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تساهم في تقلبات المزاج والتهيج.

 - الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية: ركز على تضمين الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية في نظامك الغذائي. توفر هذه العناصر الغذائية الأساسية لدعم استجابة جسمك للتوتر.

- الترطيب: حافظ على ترطيب جسمك طوال اليوم لتحسين الوظيفة الإدراكية وتقليل التعب.


2. الأكل الواعي:

- انتبه: مارس الأكل الواعي من خلال الاستمتاع بكل قضمة والتركيز على طعم وملمس ورائحة طعامك.

-  تجنب عوامل التشتيت: قلل من عوامل التشتيت أثناء تناول الطعام، مثل الشاشات أو المحادثات المفرطة، للاستمتاع بوجبتك بشكل كامل ومنع الإفراط في تناول الطعام.


3. الحد من تناول الأطعمة المصنعة والحلويات السكرية:

- الاعتدال هو المفتاح: في حين أنه من الجيد الاستمتاع بالحلويات الاحتفالية من حين لآخر، فإن الإفراط في استهلاك الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية يمكن أن يساهم في تقلبات المزاج، وانخفاض الطاقة، والشعور بالذنب.

-  اختر بدائل أكثر صحة: ابحث عن إصدارات أكثر صحة من حلوياتك المفضلة في العطلة، مثل الحلويات الخالية من السكر أو الخيارات المصنوعة منزليًا.


4. إدارة تناول الطعام بسبب التوتر:

- حدد المحفزات: انتبه إلى المواقف أو المشاعر التي قد تؤدي إلى تناول الطعام بسبب التوتر.

-  ابحث عن بدائل صحية: قم بممارسة أنشطة تساعد على تخفيف التوتر مثل ممارسة التمارين الرياضية، أو التأمل، أو قضاء الوقت في الطبيعة.


5. فكر في المكملات الغذائية:

-  استشر أخصائي تغذية: إذا كنت تشعر بالتوتر بشكل خاص، ففكر في استشارة أخصائي تغذية لمناقشة خيارات المكملات المحتملة، مثل فيتامينات ب أو المغنيسيوم، والتي قد تدعم إدارة التوتر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق