الاتحاد المصرى والافريقى للدراتس يكشف عن بطولاته بشرم الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد المصرى والافريقى للدراتس يكشف عن بطولاته بشرم الشيخ, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:53 مساءً

يذكر أنه يقام علي هامش البطولة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي والجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لاختيار مجلس إدارة جديد لكل منهما وتشهد البطولة حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء والوزير المفوض فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية.

قال اللواء رماح هاشم ، رئيس مدينة شرم الشيخ  أن محافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء دكتور خالد مبارك لم يئلوا جهدا بمجرد الاعلان عن إقامة البطولة. علي أرض مدينة شرم الشيخ حيث زلل لنا العقبات من كافة النواحي لإنجاح البطولة التي ستنطلق في 29 من أكتوبر المقبات لإنجاح البطولة وهي رياضة انجليزية المنشأ وبدأت تمارس هناك منذ عام 1886 ثم وصلت بالتبعية الى كل اوربا ثم امتدت الى باقي دول العالم فى آسيا واستراليا ثم امريكا فى اعقاب الحرب العالمية الثانية وتنتمي رياضة الدارتس الى عائلة رياضات الرمي فهى تستند على مهارة التصويب مع اجراء الحسابات اللازمة في وقت متزامن و تأسس الاتحاد الدولى للدارتس WDF)  World Darts Federation  (  عام 1976 بعدد 67 دولة واصبح عدد الدول الاعضاء الان اكثر من 82 دولة و انضمت مصر لعضوية الاتحاد الدولي عام 2014 لتكون اول دولة عربية و شرق اوسطية و ثاني دولة افريقية بعد جنوب افريقيا .

ينظم الاتحاد الدولي بطولة كأس العالم للدارتس كل عامين بالتناوب مع البطولات القارية لاوربا و آسيا و امريكا و استراليا و التى بدأت منذ 42 عام و دون وجود للكأس الافريقية طوال تلك الفترة إلا أن مصر بدأت جهود متصلة استمرت 4 سنوات أعتبارا من عام 2018 سعيا وراء تأسيس اتحاد افريقي للدارتس يكون مسئول عن تنظيم كأس افريقيا للدارتس وفقا لما نص عليه دستور الاتحاد الدولي و اسفرت تلك الجهود عن تأسيس الاتحاد الافريقي فى فبراير عام 2022 و اعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي عن اطلاق اول كأس افريقية للدارتس من مصر عام 2024 .

في اول يناير 2024 قرر الاتحاد الدولى للدارتس تأسيس منطقة جغرافية جديدة تشمل كل قارة افريقيا ودول غرب إسيا اى تضم كل الدول الافريقية وكل الدول العربية ولتكون كلها مؤهلة للاشتراك فى كأس افريقيا شريطة الحصول على عضوية الاتحاد الدولي للدارتس.

بدأت مصر ترتيبات واجراءات استضافة الكأس الافريقية الاولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء فندق آيفي سيرينا شارم خلال الفترة من 29 اكتوبر الى 4 نوفمبر2024  مع استغلال هذه الفترة لاستضافة بطولة مصر المفتوحة الثالثة و البطولة العربية الثانية بالتنسيق مع الاتحاد الدولى الذى يتابع تقدم مصر في رياضة الدارتس فى ضوء حصول مصر على اول ميدالية افريقية عربية شرق اوسطية للدارتس فى كأس العالم التى اقيمت بالدنمارك 2023 و كذا تقدم مصر رسميا لاستضافة كأس العالم 2027 .

و تنظر مصر الى بطولات شرم الشيخ على انها بروفة عملية على استضافة كأس العالم 2027 فى مدينة شرم الشيخ تعكس ما تتمتع به شرم الشيخ من امكانيات تؤهلها لتكون مركزا لتنظيم فعاليات الدارتس على المستوى الدولي كونها وجهة سياحية عالمية تجذب اليها البطولات الرياضية الدولية و خاصة رياضة الدارتس التى ترتبط بالسياحة بشكل خاص جدا نلمسه بوضوح فى منافسات الدارتس حول العالم الان و يحقق هذا الارتباط العديد من المنافع المتبادلة والاستثمارات الضخمة لكل من هم ذوي صلة سواء المنظمين او الرعاة او اصحاب المنشآت السياحية وفقا لما تقوم عليه صناعة الرياضة و الاستثمار الرياضى فى العالم و يسعدنى ان انتهز هذه الفرصة لاوجه أنتباه الشركاء و المستثمرين والمهتمين ان لديكم منصة هائلة فى العالم العربي و افريقيا توفرها رياضة الدارتس التى بدأت تتوغل فى هذه المنطقة الان.

قال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء ، انقل تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤكدا أن البطولة عامل مهم لجذب الأفارقة بكل يعود بالاثر الإيجابي علي القطاع السياحي باعتبار اللعبة هي القوة الناعمة .

لفت " فتحي " الي الدعم الذي اولته محافظة جنوب سيناء لإنجاح البطولة وهذا ليس بجديد علي الجهاز التنفيذي  باختيار شرم الشيخ لإقامة البطولة علي أرضها مثمنا دور الاتحاد المصري والعربي والافريقي لإدخال اللعبة مصر وإطلاق البطوله علي أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

قال الخبير السياحي زكريا عصام ، أحد الداعمين  للبطولة ، نعتبر هذا اليوم مميزا لإعلان إقامة البطولة بشرم الشيخ خاصة أن اللعبه ستدعم القطاع السياحي بشكل كبير مما يدعوا للفخر أن يقام اول كأس افريقيه بشرم الشيخ ما يدعم القطاع السياحي بشكل مباشر وغير مباشر ونتمني أن تستضيف مصر بطولات دولية هنا بشرم الشيخ.

من جانبه قال اللواء رماح هاشم ، رئيس مدينة شرم الشيخ ، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن اللواء خالد مبارك ، محافظ جنوب سيناء ، أن شرم الشيخ يسعدها استضافة البطولة علي أرضها ونتمني إقامة بطولات عالمية خلال الفترة المقبلة خاصة أن اللعبه مفيدة للاعب والأسرة.

اشادت نها الحسيني مقررة المجلس القومي بجنوب سيناء ،  بانعقاد البطولة بشرم الشيخ خاصة أن البطولة تمثل أهمية كبري للمرأة خاصة أن الاتحاد المصري للمصري قدر دور المرأة للمشاركة في فعاليات البطولة وللعلم لم أكن اعرف قوانينها لكنني اطلعت عليها وتعلمت من الاتحاد أهمية اللعبه بما تمثله من أهمية حسابية وذهنية كبيرة مشيرة إلي أننا سنمضي قدما لتعليم اولادنا أهمية اللعبه.

لفتت " الحسيني " الي أن اختيار إطلاق البطولة لتقام  في ذكري انتصارات اكتوبر  للاحتفال سواء لاعبين أو مواطنين عاديين وهي لعبه مرتبطة بالحالة النفسية والمزاجية والحساسية ونتمني إقامة بطولات دوليه علي أرض شرم الشيخ .

قال جودة ابو النور الأمين العام للعبه الدارتس ، أننغ شهود علي ما وصلت إليه شرم الشيخ من نجاحات حتي وصلت إلي العالمية حيث قدمت المدينة عناصر ساهمت في إنجاح السياحة الرياضية خاصة أن المدينة تمتلك مقومات عديدة لإنجاح اي بطولة علي أرضها .

لفت " ابو النور " أن وزارة الشباب والرياضة ساهمت بدورها الإيجابي في الموافقة علي اطلاق البطولة بمدينة شرم الشيخ ما يعد نجاحا السياحة الرياضية .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق