محكمة التحكيم الرياضي تحدد موعد النظر في قضية "قمصان بركان"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محكمة التحكيم الرياضي تحدد موعد النظر في قضية "قمصان بركان", اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 04:48 مساءً

 

كشفت محكمة التحكيم الرياضي، التي تتخذ من لوزان بسويسرا مقراً لها، أنها ستنظر في طلب نادي اتحاد العاصمة الجزائري بشأن استبعاده من نصف نهائي كأس الكاف في نسخته السابقة، والمتعلقة بما يُعرف بقضية قمصان نادي نهضة بركان، وذلك في 13 نوفمبر المقبل.

المحكمة لم تقدم تفاصيل إضافية، واكتفت بالإشارة إلى القضية تحت الرقم TAS 2024/A/10528 FAF & Club USM Alger c/ CAF & FRMF & RS Berkane، مدرجة في قائمة الجلسات المقررة لهذا اليوم.

يُذكر أنه حسب مصادر إعلامية، لا توجد أي مؤشرات على أن الحكم في هذه القضية سيتم إصداره في نفس اليوم.

وكان "الكاف" قد قرر مؤخرا تغريم اتحاد العاصمة مبلغ 40 ألف دولار، لرفضه خوض مواجهتي ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان، استناداً إلى المادة 148 من اللائحة التأديبية، وتحديداً البند الخاص بـ"التخلي عن اللعب".

وجاء القرار بناءً على تقارير المسابقات التي أشارت إلى وقوع خسائر مالية بسبب عدم إقامة المباراتين.

وأكد النادي الجزائري على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تقدم بطعن على العقوبة، مبرراً ذلك بعدم الالتزام بلوائح وقرارات "الكاف" المتعلقة بالمباراتين.

ومعلوم أن القميص البرتقالي لنهضة بركان، أثار ضجة كبيرة في الموسم الماضي، بعدما كانت السلطات الجزائرية قد تعاملت بشكل غريب مع بعثة الفريق المغربي لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي هذه البطولة في أبريل الماضي، حيث قامت بحجز معدات الفريق ومنعتهم من استخدامها بحجة أن خريطة المملكة على القميص تمثل تعد "انتهاكاً للسيادة الوطنية الجزائرية"، كما رفض الفريق الجزائري خوض مباراة الإياب لنفس السبب رغم حضوره إلى المغرب.

وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى خسارة الاتحاد الجزائري للمباراة ذهاباً وإياباً بسبب تعنّت المسؤولين الجزائريين ومعادتهم للوحدة الترابية للمملكة.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق