جيتكس جلوبال 2024.. جناح حكومة دبي يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيتكس جلوبال 2024.. جناح حكومة دبي يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 09:35 مساءً

تنطلق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، الحدث الأكبر من نوعه في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة، يوم الاثنين الموافق 14 من أكتوبر الجاري، في دبي، وتستمر حتى يوم 18 من أكتوبر، وذلك بمشاركة متميزة  من حكومة دبي عبر جناح مشترك يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى هيئة دبي الرقمية، الجهة المنظمة لجناح حكومة دبي.

 منصة للذكاء الاصطناعي:

خصصت دبي الرقمية منصة للذكاء الاصطناعي في جناح حكومة دبي، انطلاقًا من الأهمية الاستثنائية لهذا التطور، ومكانتها ضمن إستراتيجيات تطوير الأعمال والخدمات والبرامج الحكومية خلال المرحلة المقبلة من مسيرة التحول الرقمي.

ويشهد جناح حكومة دبي حضورًا مميزًا لمجموعة من الشركاء الإستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص بمن فيهم شركة (إي. آند) كونها الشريك البلاتيني، والإمارات للمزادات كونها (الشريك الذهبي بلس المميز)، وتضم قائمة الشركاء الذهبيين كلًا من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ومؤسسة مطارات دبي، وشركة (مورو) التابعة لدبي الرقمية.

بالإضافة إلى الشركاء الفضيين وهم دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وشركة (يو إكس أي سيكيورتي سولوشنز)، و(شركة نتوورك انترناشونال)، وشركة ديل تكنولوجيز.

وأشار سعادة حمد عبيد المنصوري المدير العام لهيئة دبي الرقمية، إلى أن جيتكس جلوبال يُعدّ استحقاقًا سنويًا ينتظره الآلاف في دبي ودولة الإمارات والمنطقة والعالم، مضيفًا أنه اكتسب أهميته من كونه يجمع خلاصة ما توصلت إليه الشركات والمؤسسات ومراكز التطوير على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا.

وأوضح أن دورة 2024 تكتسب أهميتها من انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي أصبحت من أبرز تجليات عصر الثورة الصناعية الرابعة الذي نعيشه في اليوم.

وقال سعادته: “إنني أدعو كل المهتمين لزيارة جناح حكومة دبي، وأنا على ثقة بأن تجوالهم بين المنصات سيكون بمنزلة  تجربة غنية وممتعة، وسيضعهم أمام مشهد رقمي زاخر بالإنجازات الراهنة، وغني بالبرامج المستقبلية التي تبشر بتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا لمصلحة الإنسان في كل المجالات، وفي مقدمتها القطاع الحكومي”.

منصة متكاملة مشتركة:

سيستضيف جناح حكومة دبي عددًا كبيرًا من الأحداث وتوقيع الشراكات، والمتحدثين والمسؤولين والخبراء المعنيين بالتكنولوجيا والتحول الرقمي.

وسيشارك في معرض (جيتكس جلوبال 2024) أكثر من 6,000 عارض و1,800 متحدث من 180 دولة، بالإضافة إلى عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة المبتكرة في مجالات، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتنقل والتكنولوجيا المستدامة.

وتهدف دبي الرقمية من خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024 إلى عرض إنجازاتها في سبيل تحقيق إستراتيجية رقمنة الحياة في دبي، مع التركيز على أهدافها المتمثلة في: رفد منظومة الاقتصاد الرقمي بنحو 100 مليار درهم إماراتي، ورفع نسبة السلامة الرقمية إلى 90%، وتعزيز مكانة دبي ضمن أفضل ثلاث مدن بحسب مؤشر للأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، وتطوير 50 تجربة رقمية عالية التأثير تتسم بالسلاسة والترابط والاستشراف، فضلًا عن تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل خمس مدن عالمية جاذبة للمواهب الرقمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق