موجز الصباح: كريستيانو يواصل التألق مع البرتغال وفوز الماتادور الاسباني، انتصار كبير للمغرب في تصفيات افريقيا، الريال يحاول تحصين نجمه فينيسيوس ومودريتش يواصل تحطيم الارقام القياسية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موجز الصباح: كريستيانو يواصل التألق مع البرتغال وفوز الماتادور الاسباني، انتصار كبير للمغرب في تصفيات افريقيا، الريال يحاول تحصين نجمه فينيسيوس ومودريتش يواصل تحطيم الارقام القياسية, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 11:19 صباحاً

سجَّل قائد المنتخب الكرواتي لاعب نادي ​​ريال مدريد​​ ​​لوكا مودريتش​​ رقم قياسي جديد في مسيرته الاحترافية بعد ان تجاوز زميله السابق الدولي الإسباني سيرجيو راموس، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات في ​دوري امم اوروبا​ والتي جمعته مع ايسلندا وانتهت بفوز ​كرواتيا​ بثنائي مقابل هدف وحيد.
بعد ان شارك مودريتش في مباراته رقم 181 بقميص منتخب بلاده ، ليصبح مودريتش في المرتبة الثامنة عالمياً بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية، برصيد 181 مباراة

8a5df76ad8.jpg

​دوري الامم الاوروبية​: فوز ​اسبانيا​ و​البرتغال​
ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من منافسات دوري الأمم الأورويية ( المستوى الاول )،خطف المنتخب الاسباني صدارة المجموعة بفوزه على المنتخب الدنماركي منافسه المباشر وبواقع ١-٠ في مباراة سيطر عليها الماتادور بالطول والعرض وفي المجموعة الاولى، حقق المنتخب ​البرتغال​ي فوزا" مستحقا" على نظيره البولندي وبواقع ٣-١ ليعزز صدارته للمجموعة
2ef7322205.jpg

تصفيات افريقيا: ​المغرب​ تكتسح جمهورية افريقيا الوسطى
حقق منتخب ​المغرب​ فوزًا كبيرًا في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ل​تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم​، حيث تمكن من التغلب على جمهورية افريقيا الوسطى بنتيجة خماسية نظيفة.
وبهذه النتيجة، واصل منتخب المغرب تألقه في دور المجموعات حيث حقق فوزه الثالث على التوالي.

61de1e668d.jpg
ريال مدريد يحاول تحصين نجمه فينيسيوس...
كشفت مصادر صحفية ان نادي ​ريال مدريد​، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يتجه الى استخدام بند قوي في عقد نجمه البرازيلي ​​فينيسيوس جونيور​​، وسط اهتمام كبير من الهلال السعودي.
وكان فينيسيوس قد تلقى عرضًا ضخمًا من النادي السعودي للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، على الرغم من أن عقده مع ريال مدريد يمتد حتى عام 2027.
واوضحت هذه المصادر ان قيمة فينيسيوس تقدر بـ 200 مليون يورو، مما يجعله أحد أبرز اللاعبين في السوق

متفرقات:
اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان ​برشلونة​ سيستعيد لاعبه المصاب ​غافي​ مع نهاية فترة التوقف الدولي، وهو الذي غاب لما يقارب من عام عن الفريق الكتالوني بعد تعرضه لقطع بالرباط الصليبي

دخل أسطورة تشيلسي والمنتخب الفرنسي، ​كلود ماكيليلي​، في محادثات مع ​كارديف سيتي​ بشأن تولي مهمة تدريب الفريق. ويأتي ذلك في ظل سعي النادي لتحسين نتائج الفريق في الدوري بعد سلسلة من الأداءات المتعثرة.

أصيب حارس منتخب ​المغرب​ ​ياسين بونو​ خلال المباراة التي تجمعهم امام ​جمهورية افريقيا الوسطى​ ضمن ​تصفيات كاس امم افريقيا​، حيث خرج متأثرًا بالإصابة في الدقيقة 30

تمكن ​لامين يامال​، نجم نادي برشلونة، من الانفراد برقم مميز مع منتخب إسبانيا خلال مواجهة ​الدنمارك​ الحالية في بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​.
وبعد مشاركة يامال في هذه المباراة، أصبح أول لاعب أوروبي في التاريخ يلعب 17 مباراة مع المنتخب الأول قبل بلوغه سن 18 عامًا، مما يعكس موهبته الكبيرة وإمكانياته العالية.

احرز نادي ​العربي​ القطري لقب ​البطولة العربية للأندية لكرة السلة​ بعد تغلبه على نظيره الاتحاد السكندري المصري بفارق 10 نقاط وبواقع 81 - 71 في المباراة النهائية التي اقيمت على ارض ملعب برج العرب في الإسكندرية

فرضت محكمة في ​كوريا الجنوبية​ والد لاعب نادي توتنهام هوتسبير ​سون هيونغ مين​ غرامة مالية بقيمة 2220 دولار أميركي، وذلك بسبب سوء معاملة الأطفال في أكاديميته، بعد ان قام شقيق سون بضرب احد الاطفال ما خلف كدمة كبيرة على فخذه الأيسر، بعد ان واجه الطالب وزملاؤه اعتداءً لفظيا من قبل سون الوالد.

سيغيب ​توني كروس​، نجم منتخب ألمانيا وريال مدريد السابق، عن حفل تكريم اللاعبين المعتزلين دوليًا الذي سيقام بعد بطولة أوروبا 2024، على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، يوم الإثنين المقبل.


اشارت تقارير صحفية الى انه تقرر تأجيل انطلاق مباريات ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ الى ما بعد نهاية العام الجاري

أكدت تقارير من سكاي أن الشائعات التي تتحدث عن اهتمام ​بايرن ميونيخ​ بالحارس البرازيلي أليسون بيكر غير دقيقة، ويُعتبر أليسون واحدًا من أفضل الحراس في العالم وذو خبرة واسعة، لكن النادي البافاري لا يعتبره هدفًا أساسيًا في خططه المستقبلية.

توج الكندي ​أرتور بيتربييف​ بطلا للعالم للوزن الخفيف بلا منازع بعد فوزه على منافسه الروسي ​ديمتري بيفول​ بقرار الأغلبية في النزال الذي أقيم على حلبة "المملكة أرينا" بمناسبة افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاحد في 13-10-2024 :


​تنس​:
​بطولة شنغهاي​ : النهائي
يانيك سينر 11:30 نوفاك ديوركوفيتش

​بطولة ووهان​ للسيدات : النهائي
ارينا سابالينكا 12:00 كينوين زينغ

كرة القدم:
​دوري الامم الاوروبية​:
كازاخستان 16:00 سلوفينيا
فنلندا 19:00 انكلترا
ليشتنشتاين 19:00 جبل طارق
أرمينيا 19:00 مقدونيا الشمالية
مالطة 19:00 مولدوفا
اليونان 21:45 إيرلندا
جزر فاروه 21:45 لاتفيا
النمسا 21:45 النروج

​تصفيات امم افريقيا 2025​:
بوروندي 19:00 بوركينا فاسو

​الدوري الاميركي​:
فانكوفر وايتكابس 2:30 فجر الاثنين لوس أنجلوس إف سي

مباريات ودية:
ميانمار 12:30 سري لانكا
أندورا 19:00 سان مارينو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق