‏بالفيديو.. السيسي: استوردنا في 10 سنين عطور بـ 440 مليون دولار ومستحضرات تجميل بـ 500 مليون دولار وبتلوموني الدولار غلي ليه

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
‏بالفيديو.. السيسي: استوردنا في 10 سنين عطور بـ 440 مليون دولار ومستحضرات تجميل بـ 500 مليون دولار وبتلوموني الدولار غلي ليه, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 01:19 مساءً

صحيفة المرصد: قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن التجار في مصر يفضلون الاستيراد من الخارج بدلا من التصنيع محليا.

أشتريها أسهل
وأضاف بأن التجار لا يفضلون الدخول في مصاعب تتعلق بتوافر الأراضي أو التمويل أو نقل التكنولوجيا من الخارج، فيقول لنفسه: أشتريها أسهل.

وأشار السيسي إلى أن الدولة لم تعمل بجدية وصلابة وصرامة لحل تلك الأزمة، مشيراً إلى أن مصر استوردت خلال السنوات العشر الأخيرة العديد من المنتجات ليست ذات عائد.

مزيلات عرق بـ440 مليون دولار
وأضاف: أن الدولة استوردت عطور ومزيلات عرق بـ440 مليون دولار، ومستحضرات تجميل بنحو 500 مليون دولار، وحقائب يد بـ200 مليون دولار، وشوكولاتة بنحو 400 مليون دولار، إضافة إلى سيراميك بـ235 مليون دولار، وورق فويل بـ500 مليون دولار.

أضاف أنه تم استيراد جبن بقيمة 1.2 مليار دولار، وسيارات بنحو 25 مليار دولار.

الدولار غلي ليه؟
وقال السيسي مخاطبا شعبه: وبتلوموني وتقولوا الدولار غلي ليه؟ مضيفا: الحلول مع المصريين وليس معي.

وأشار إلى أن حل أزمة الدولار المتكررة هو تعزيز المنتج المحلي، منوهاً إلى أن كل ما تم ذكره من سلع مستوردة هي فرص عمل لرجال الأعمال يمكن إنتاجها محلياً في مصر وتشغيل قوى عاملة والمساهمة في الناتج المحلي للبلاد وكذلك عوائدها الضريبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق