نتنياهو يدرس خطة لإخلاء شمال غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يدرس خطة لإخلاء شمال غزة, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 05:54 مساءً

قالت وكالة أسوشيتد برس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة لإخلاء وقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن الخطة في حال تنفيذها ستؤدي إلى قطع المعونات الغذائية الإغاثية عمن بقوا في شمال القطاع.

وأصدر الاحتلال العديد من أوامر الإخلاء في الشمال طوال الحرب التي استمرت عامًا، وكان آخرها اليوم الأحد.

من شأن الخطة التي اقترحها مجموعة من الجنرالات المتقاعدين على نتنياهو والبرلمان الإسرائيلي تصعيد الضغوط، وإعطاء الفلسطينيين أسبوعًا لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة، قبل إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، بحسب أسوشيتد برس.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الأحد، إن الحملة العسكرية "الإجرامية" التي تقوم بها إسرائيل في شمال قطاع غزة، "عملية إبادة موصوفة ومكتملة الأركان".

وذكرت الحركة في بيان "استمرار الحملة العسكرية الإجرامية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية وسعي جيش الاحتلال لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة؛ هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان، تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أميركي إجرامي".

وأشارت إلى أن "الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ يشكل رخصة لحكومة الاحتلال الإرهابي للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة".

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق