قيادات وأعضاء البرلمان : الجيل الخامس من الاتصالات.. نقلة نوعية اقتصادية ومعرفية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قيادات وأعضاء البرلمان : الجيل الخامس من الاتصالات.. نقلة نوعية اقتصادية ومعرفية, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 07:11 مساءً

أشاد النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بالاتفاق بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وكلي من شركات أورانج مصر للاتصالات. وفودافون مصر للاتصالات. وإي آند مصر. للترخيص بتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول. بقيمة تراخيص تشغيل حوالي 675 مليون دولار. وذلك مقابل تراخيص الجيل الخامس وتجديد رخص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا دون منح أحياز ترددية جديدة.

وقال ان وزارة الاتصالات تسير بخطوات ثابتة. وداعمة للموازنة العامة. وأنعشت الاقتصاد الوطني بما يزيد علي 30 مليار جنيه.

وأضاف "بدوي". أن جهود وزارة الاتصالات حققت أهدافها في العديد من المجالات وأن الترخيص لشركات المحمول الأربعة بتشغيل خدمات الجيل الخامس سيعزز التنافس في السوق المصري فيما يتعلق بتقديم الخدمات الأساسية للمواطن وسيكون لها بالغ الأثر علي تحقيق التحول الرقمي. حيث تُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر لأهداف التنمية. ودعم ركائز الثورة الصناعية بتشغيل منظومات المدن الذكية والخدمات الرقمية بقطاعات الدولة المختلفة.

ونوه رئيس اتصالات النواب إلي أن خدمات الجيل الخامس ستفتح آفاقًا جديدة في المستقبل للاستخدامات للحديثه . مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت فائق السرعة مشيرا إلي أن هذه التقنيات ستلعب دورًا محوريًا في تسريع مشاريع التحول الرقمي. التي باتت جزءًا أساسيًا من رؤية مصر المستقبلية.

اشارت ميرثا محروس وكيلة اللجنة الي ان ما اقدمت عليه الحكومة يثبت جديتها في ملاحقة التطورات التكنولوجية الحديثه والمتطورة في المرحلة القادمة اضافة الي ما يمثله ذلك من ثورة جديده في عالم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ولتبح مصر بفضل هذا التطور احد التكنولوجيات المتطورة في العالم

واشارت الي إجمالي قيمة تراخيص تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركات الاربعة حوالي 675 مليون دولار مقابل تراخيص الجيل الخامس وتجديد رخص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا دون منح أحياز ترددية جديدة.

 وقالت رحاب الغول ان تقنية الجيل الخامس تتيح مراقبة المرضي عن بُعد. ومن خلالها الحفاظ علي الاتصالات بين أجهزة استشعار أكثر من أي وقت مضي. إلي جانب تقديم ما يصل إلي 100 ضعف للسرعة. و1000 ضعف من سعة شبكات الهاتف المحمول الحالية

أشار طارق رسلان الي ان هذا التطور الهائل في التكنولوجيا من شانه ان يتيح  تقنيات الجيل الخامس وستنعكس بالإيجاب علي الاقتصاد القومي وعلي ترتيب مصر بالمؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها إحدي الركائز الأساسية في تعزيز البنية الرقمية للدولة. موضحًة بأن تقنيات الجيل الخامس سيكون لها بالغ الأثر علي تحقيق التحول الرقمي حيث تُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر لأهداف التنمية

قال سليمان وهدان ان تقنيات الجيل الخامس تمثل عاملًا محوريًا في تعزيز وتوسيع خدمات إنترنت الأشياء والذي يعد من أهم ركائز الثورة الصناعية الرابعة حيث يتيح تشغيل منظومات المدن الذكية والخدمات الرقمية بقطاعات الدولة المختلفة.

وقال بهاء الدين ابو الحمد أن إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر يمثل خطوة هامة لتعزيز قدرات سوق الاتصالات. مشيرًا إلي أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة بتوفير أحدث التقنيات وتقديم خدمات مبتكرة للمستخدمين.

أكد خالد خلف الله  أن هذا التطور يهدف الي  تقديم خدمات اتصالات متطورة تواكب المعايير الدولية. وتعزز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في تقديم التكنولوجيا المتقدمة.

ولاشك ان الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إتاحة رخصة خدمات الجيل الخامس بالتزامن مع التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية وهو يعد خطوة استراتيجية نحو تمكين مصر من مواكبة الركب العالمي في مجال الاتصالات. وأضاف شاكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستساهم في تحسين سرعة الإنترنت. والقدرة الاستيعابية ويعزز القدرة التنافسية بين الشركات وتقديمها لخدمات متميزة لعملائها.

وذكر تيسير مطر أن الجيل الخامس سيفتح آفاقًا جديدة في المستقبل لاستخدامات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وستلعب التقنيات الحدبثه دورًا محوريًا في تسريع مشاريع التحول الرقمي. التي باتت جزءًا أساسيًا من رؤية مصر المستقبلية. والتزام الشركات بالمنافسة المستدامه وفي تطوير بنيتها التحتية. لضمان تقديم خدمات الاتصالات المتطورة التي تلبي تطلعات عملائها. مع المساهمة الفعالة في دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

قال عادل عامر ان الحصول علي ترخيص الجيل الخامس فخر لنا لمواكبة التطور التكنولوجي في كل انحاء العالم ولن نتخلف عن ركب التطور التكنولوجي والرقمي في مصر واعتبر ما يحدث خطوة محورية في مسيرتنا الطموحة لبناء مستقبل رقمي أكثر تطورًا وان  التكنولوجيا اصبحت جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية لكل المصريين

واعربت فايزة الطمبوري عن سعادتها بإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس وبنقل هذه الخبرات إلي السوق المصري. مما يمثل نقلة نوعية لخدماتنا في هذا السوق المهم. لضمان تقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا. كما سيفتح الجيل الخامس آفاقًا غير مسبوقة أمام العديد من القطاعات الحيوية في البلاد. بالإضافة إلي تلبية احتياجات السوق المتغيرة. وهو ما ينعكس بشكل واضح علي الاستثمارات الضخمة التي تضخها ÷ودافون مصر لتطوير البنية التحتية والشبكات.

وقال ابو النجا المحرزي أن هذه الخطوة الهامة تؤكد من جديد علي مكانة مصر العالمية لتقديم أعلي مستوي من الخدمات وتسهم في تعزيز خطط وجهود الدولة المصرية للتحول الرقمي طبقًا لرؤية مصر2030 ويسايرمجموعة تكنولوجية متكاملة تقدم العديد من الحلول والخدمات التكنولوجية المبتكرة لعملائها في مصر في مجالات عديدة إضافًة لقطاع الاتصالات.

وقال امين مسعود ان وزارة الاتصالات تسير بخطوات ثابتة وداعمة للموازنة العامة. وأنعشت الاقتصاد الوطني بما يزيد علي 30 مليار جنيه.

وأضاف أن وزارة الاتصالات حققت أهدافها في العديد من المجالات. والترخيص لشركات المحمول بتشغيل خدمات الجيل الخامس يعزز التنافس في السوق المصرية فيما يتعلق بتقديم الخدمات الأساسية للمواطن وسيكون لها بالغ الأثر علي تحقيق التحول الرقمي إذ تُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر لأهداف التنمية. ودعم ركائز الثورة الصناعية بتشغيل منظومات المدن الذكية والخدمات الرقمية بقطاعات الدولة المختلفة.

قال معتز محمود علي حسن ان هذا التطور التكنولوجي سوف يسهم تقنية الجيل الخامس في تعزيز الإنتاجية داخل الشركات.

وفقًا لمركز معلومات مجلس الوزراء. يُتوقع أن يساهم الجيل الخامس بنسبة 1.1% في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول عام 2030 وذلك عبر زيادة الإنتاجية من خلال الخدمات والتطبيقات الجديدة. فضلاً عن نماذج الأعمال المحسنة التي توفرها هذه التقنية.ن تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول يعد هذا بمثابة دخول خدمات الجيل الخامس في مصر..مضيفا أن الجيل الخامس يتضمن العديد من الخدمات الطبية والزراعية التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق