الإعلام الإلكتروني ضوابطه وإمكانية تطويره… في ندوة بثقافي أبو رمانة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعلام الإلكتروني ضوابطه وإمكانية تطويره… في ندوة بثقافي أبو رمانة, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 11:02 صباحاً

دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي في أبو رمانة ندوة فكرية بعنوان “الإعلام الإلكتروني.. ضوابطه وإمكانية تطويره”، شارك فيها الأديبان والإعلاميان سامر الشغري ورنا سلوم، سلطت الضوء على تحولات المنظومة الإلكترونية السلبية والإيجابية وما وصلت إليه.

وأوضح الشغري في محوره مكونات حصيلة التطور، التي وصلت إليها الشبكة الإلكترونية، وظهور وسائل حديثة كالكمبيوتر ومثله والهواتف النقالة وغيرها، مبينا عدم الانتظام في التعامل مع الشبكة وقدرة أي شخص على فعل ما يريد وترويج ما يؤثر سلبا على الثقافة ما سبب انتشار ثقافات هشة وضعيفة لا معنى لها، وحضور أشكال أدبية لا تمتلك سبلاً ومقومات لذلك لا بد من السعي لحماية الوعي الثقافي.

بدورها بينت سلوم أن الانتقال من الثقافة الورقية والإعلام الورقي كان بحاجة لاستعدادات أكثر يجب حمايتها والمحافظة عليها، لأن المنظومة الإلكترونية بدأت تحولاتها في بداية الحرب التآمرية على سورية، وكانت صاحبة دور كبير في هذه الحرب نتيجة الفوضى التي تسيطر عليها، داعية إلى السعي لإيجاد ضوابط يتمكن من خلالها المثقف والإعلامي من حماية ما هو بحاجة إليه لحماية حضوره الثقافي والوطني.

وختمت سلوم بنصوص شعرية وطنية من تأليفها، أدتها بشكل غنائي.

رئيس المركز الثقافي عمار بقلة، الذي أدار الندوة عرف بالمشاركين وما قدموه في المجال الثقافي والإعلامي، وأشار إلى ضرورة السعي لفهم ومعرفة متطلبات من يسعون لتطوير الشبكة العنكبوتية، محذرا من عواقب عدم الالتزام بالثقافة والتعامل بما يتلاءم مع حماية الهوية الوطنية ومعرفة وسائل التعامل وحماية ما يحافظ على أصالتنا وتاريخنا.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق