ريديك افضل خيار لتأمين لقب جديد للملك ليبرون جايمس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ريديك افضل خيار لتأمين لقب جديد للملك ليبرون جايمس, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 03:59 مساءً

تولى المدرب ​جاي جاي ريديك​ مسؤولية التدريب في نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ لكرة السلة، وسوف يحاول في عامه الاول ان يمنح "الملك" ​ليبرون جايمس​ لقبه الخامس في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية للمحترفين​ NBA "ان.بي.آي"، قبل ان يعتزل.

هذا الموضوع تناولته صحيفة "توك سبورت" في مقال خاص تولت صحيفة "السبورت" الالكترونية ترجمته.

يقول كاتب المقال ​جوناثان فيغان​ انه للوهلة الاولى، عندما تسمع ان لاعبا سابقا تحوّل الى مذيع تلفزيوني ثم الى مدرب فريق من الطراز الرفيع في "ان.بي.آي"، تحكم بشكل مسبق ان مستقبله انتهى وانه سيفشل. الا ان الكاتب الذي تولى لعقود تغطية مباريات الدوري الوطني للمحترفين في كرة السلة وبعد ان اجرى مقابلة مع المدرب الجديد، يؤكد انه سيكون ناجحا جدا ومفيدا لليبرون جايمس، وقد يساعده ربما على الفوز باللقب الخامس له في البطولة الوطنية وذلك لسببين: الاول هو ان لريديك اسلوبه الخاص وهو جيد جدا في التواصل مع الاخرين، واذا ما توفر له له طاقم فني جيد، فسيقدم الافضل، خصوصاً وانه خلال مسيرته، لعب مع العديد من المدربين من الطراز الاول، لذا لديه الخبرة الكافية لنقلها الى اللاعبين، ولكن عليه ان ينجح في موسمه الاول والاستفادة من تواصله الجيد مع اللاعبين لايصال فكرته.

السبب الثاني هو العلاقة التي تربطه بافضل لاعب في الفريق وفي العالم حاليا: ليبرون جايمس. "الملك" يحترم ريديك وهذا امر كبير ويريح المدرب مع الفريق. ليبرون لديه تاثير كبير على اللاعبين وقادر ان يسبب المشاكل اذا ما كان المدرب على خلاف معه، ولكن في حالة ريديك، الامور ايجابية حتى الان. كلنا نذكر ​سبويلسترا​ مدرب ​ميامي هيت​، وتايرون لو الذي فاز معهما ليبرون بالبطولات وكيف كانت العلاقة معهما، على عكس دارفين هام الذي كان في اخر المواسم مع الليكرز.

لعب جايمس ضد ريديك 15 موسما وكان الاحترام سيد الموقف بينهما، حتى انهما تشاركا "بودكاست" Podcast، لذا العلاقة جيدة بين الاثنين على الصعيد الشخصي، ولكن كل شيء يختلف على ارضية الملعب وفي الثواني الاخيرة من كل لقاء.

فهل ينجح ريديك بمنح الملك لقبا جديدا؟ هذا السؤال يبقى رهن المستقبل والاجابة عليه سيتولاها الملعب..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق