4 نوفمبر.. مساهمو "جبل عمر" يناقشون زيادة رأسمالها بتحويل ديون شركتين لأسهم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 نوفمبر.. مساهمو "جبل عمر" يناقشون زيادة رأسمالها بتحويل ديون شركتين لأسهم, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 06:02 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير "جبل عمر" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقاده مساء يوم الاثنين الموافق 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024م عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منصة تداولاتي.

وقالت "جبل عمر"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون المستحقة لصالح كل من شركة تبريد المنطقة المركزية "الدائن الأول" وشركة مكة للإنشاء والتعمير "الدائن الثاني" (ويشار إليهما مجتمعين بـ "الدائنين") والبالغ مجموعها 547.5 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن الزيادة ستتم عن طريق إصدار أسهم جديدة للدائنين (على أن يتم تحديد سعر إصدار تلك الأسهم بناء على سعر الإغلاق ليوم التداول الذي يسبق تاريخ الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة، وذلك بحسب ما تضمنته شروط وأحكام اتفاقيات التسوية مع كل من الدائنين)؛ وذلك بهدف تخفيض الأعباء التمويلية وتحسين نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وزيادة قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو، وفقاً للتفاصيل الموضحة في تعميم المساهمين "الصفقة".

وأوضحت، أنه يجب الموافقة على الأمور التالية المتعلقة بالصفقة، وتشمل: شروط وأحكام اتفاقية التسوية مع الدائن الأول، وشروط وأحكام اتفاقية التسوية مع الدائن الثاني، وتعديل المادة (6) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، وتفويض مجلس إدارة الشركة، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريًا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

كما يشترط الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة مكة للإنشاء والتعمير والتي لعضو مجلس الإدارة، عبدالعزيز سعود الطبيب، مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن تحويل الديون المستحقة لشركة مكة للإنشاء والتعمير والبالغ مجموعها 309.56 مليون ريال إلى أسهم جديدة في شركة جبل عمر للتطوير، علماً بأنه لا توجد شروط تفضيلية.

ونوهت "جبل عمر"، بأن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه، والتصويت على سياسة المسؤولية الاجتماعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "جبل عمر" عن طريق تحويل ديون

شركة أبحاث تبدأ تغطيتها لـ"أرامكو" بتوصية شراء وبسعر مستهدف 30 ريالاً للسهم

الأربعاء المقبل.. إدراج وبدء تداول الجادة الأولى للتطوير العقاري بالسوق الموازي

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق