تصنيف التنس.. سينر يحافظ على الصدارة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصنيف التنس.. سينر يحافظ على الصدارة, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 04:37 مساءً

ضمن الإيطالي يانيك سينر صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب في نهاية العام أمام الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني ألكسندر زفيريف، فيما باتت البيلاروسية أرينا سابالينكا على بُعد 69 نقطة من المتصدرة البولندية إيجا شفيونتيك، بحسب التصنيف الصادر الإثنين.
وسيصبح سينر، الذي يتصدر التصنيف منذ يونيو الماضي، أول إيطالي ينهي العام في صدارة اللاعبين المحترفين «أيه تي بي»، علمًا أنه يتقدم بأكثر من 4500 نقطة عن ألكاراز.
وبقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب 24 بطولة كبرى، في المركز الرابع أمام الروسي دانييل مدفيديف، بعد خسارته نهائي دورة شنغهاي للماسترز، الأحد، أمام سينر بمجموعتين نظيفتين.
أما الأمريكي تايلور فريتس، الذي رضخ لديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة الصينية، فصعد إلى المركز السادس على حساب الروسي أندريه روبليف.
كما تقدم النرويجي كاسبر رود مرتبة وأصبح ثامنًا، والأسترالي أليكس دي مينور اثنتين ليحتل المركز التاسع، فيما خسر البولندي هوبرت هوركاتش أربعة مراكز وأصبح الـ 12.
ولدى السيدات، تقلص الفارق بين المتصدرة شفيونتيك «9785 نقطة» وسابالينكا «9716» إلى 69 نقطة بعد غياب الأولى عن دورة ووهان الصينية وانفصالها عن مدربها توماش فيكتوروفوسكي، وتتويج الثانية للمرة الثالثة بصعوبة على حساب الصينية جنج تشينوين.
وأحرزت سابالينكا لقبها الرابع من أصل سبع مواجهات نهائية خاضتها الموسم الجاري، بعد أن تُوّجت بلقبين كبيرين ولقب دورة سينسيناتي الأمريكية للألف.
وعزَّزت سابالينكا من حظوظها لإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي على حساب شفيونتيك، حيث من المتوقع أن يشتد الصراع بينهما في بطولة «دبليو تي أيه» الختامية المقررة في الرياض الشهر المقبل.
واستعادت الأمريكية كوكو جوف المركز الثالث من الأمريكية جيسيكا بيجولا، مستفيدة من خروج الأخيرة من ثمن نهائي ووهان.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق