غزة | العدو المكتوي بنار المقاومة يحرق الأطفال في دير البلح… ويبيد أهل جباليا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غزة | العدو المكتوي بنار المقاومة يحرق الأطفال في دير البلح… ويبيد أهل جباليا, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 05:12 مساءً

لم يكتف العدو الاسرائيلي بما قام به على امتداد عام كامل في قطاع غزة، وبما يقوم به منذ عشرة أيام شمالاً على وجه التحديد في منطقة جباليا، حتى قام بما قام به بحرق الناس أحياء في خيمهم في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

 لماذا عليه بالاكتفاء، وهو الوحش الذي لا يجد من يكبح جماح وحشيته؟ لماذا عليه بالاكتفاء وهو من لا زال يتلقى الدعم على اختلاف أنواعه؟ لماذا عليه بالاكتفاء وهو الذي لا يجد سوى القتل وسيلة لتفريغ حقده، في ظل فشله في كسر المقاومة التي بات لزاماً عليه أن يعي أنها تتخطى الأجساد إلى ما لا تستطيع الآلة العسكرية القضاء عليه. وبعد كل ما قام ويقوم به بات لزاماً عليه ايضاً أن يعي أن هذه المقاومة كفكرة وكوسيلة وحيدة للانتصار عليه باتت وستكون لسنوات طويلة مقبلة، أكثر من أي وقت مضى، متوالدة في كل قلب وعقل.

نار القسام

أما المقاومة، فقد أعلن مجاهدو كتائب القسام “الجناح العسكري لحركة حماس” أنهم استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في حي الجنينة بمدينة رفح. وعلى الرغم من كل التحصين والتقدم التقني الذي تتمتع به دبابة ميركافا، فإن المقاومة الفلسطينية هزمتها في كثير من المناسبات.

بعد 374 يوماً… إبادة مستمرة على مرأى العالم

وفي السياق، قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 62 شهيداً و220 مصاباً خلال يوم واحد، وبذلك يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفا و289 شهيدا و98 ألفا و684 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مجزرة جديدة مروعة بحق النازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث قصفت الخيام ما أسفر عن شهداء وجرحى.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن 3 شهداء بينهم طفل و40 مصاباً إثر قصف إسرائيلي لخيام تُؤوي نازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى. وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، إن أعداداً كبيرة من الشهداء والمصابين وصلت قسم الاستقبال بفعل القصف الإسرائيلي لخيام النازحين. ووثق صحفيون ونشطاء مشاهد مؤلمة للضحايا الشهداء الذين قضوا حرقاً بفعل القصف الإسرائيلي، دون أن يتمكن أحد من إنقاذهم.

وفي سياق تطورات العدوان، استشهد مواطن في غارة للعدو استهدفت تجمعاً للشبان الفلسطينيين عند مفترق الجلاء غرب مدينة غزة.  وأفادت مصادر محلية بوصول 13 جريحاً إلى مستشفى العودة في تل الزعتر جراء استهداف مواطنين في مخيم جباليا شمالي القطاع. وفي الاطار، أصيب المصور الصحفي إسلام أحمد في عدوان الاحتلال على المخيم. واستشهد الزميل الصحفي أيمن رويشد من فضائية الأقصى إثر قصف إسرائيلي مما يرفع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة إلى 177 منذ من بدء حرب الإبادة على غزة.

حافة

هذا وشنّ الاحتلال غارة على شارع المضخة في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن 4 شهداء.

وفي مخيم الشابورة في رفح، أفادت مصادر طبية نقل جثامين 4 شهداء من محيط مسجد الرحمة إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس. يأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر  إعلامية بأن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 9 شهداء من مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أفادت مصادر باستشهاد 3 فلسطينيين، بينهم طفلان، في قصف إسرائيلي على منطقة “صافي” بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة. كما أصيب أشخاص، بينهم مسعفون، في قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة المواصي غربي مدينة رفح.

وقال الدفاع المدني، إن طواقمه نقلت إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، 13 إصابة برصاص الطائرات الإسرائيلية المسيرة “كواد كابتر” في مدرسة “الفوقة” خلف بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد 10 مواطنين وأصيب 40 آخرين في قصف مدفعي استهدف مركزاً لتوزيع المساعدات في مخيم جباليا، معظمهم من النساء وكبار السن. وارتقى شهيد وأصيب آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع الهوجا بمخيم جباليا.

وأفادت مشفي غزة الأوروبي باستقبال 4 شهداء ارتقوا جراء قصف إسرائيلي استهدف شمال مدينة رفح. واستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الأهالي في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وواصلت مدفعية قوات الاحتلال قصف منطقتي الصفطاوي والتوام بمخيم جباليا شمال القطاع.

واستهدف قصف مدفعي مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة ستة الشهداء قرب منطقة الفالوجا غرب المخيم شمالي القطاع.

واستشهد مواطنان وأصيب 5 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين حاولوا العودة لمنازلهم في منطقة جباليا النزلة شمالي القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مجزرة جديدة ضد النازحين والمدنيين عقب قصف مدفعي استهدف مدرسة المفتي التابعة لوكالة “الأونروا” شمالي مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني بأن مدفعية الاحتلال قصفت بعدة قذائف مدرسة تؤوي مئات النازحين بمنطقة المفتي شمال النصيرات، ما أدى لاستشهاد 22 مواطناً وإصابة العشرات.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، الليلة الماضية، النار بشكل كثيف في أجواء المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، تزامنًا مع استمرار إطلاق النار والقصف المدفعي من آليات الاحتلال في منطقة السودانية شمال غربي القطاع.

العدو مفخخة بالمتفجرات في شمال غزة

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من جهته، أعلن أن الاحتلال يستخدم روبوتات مفخخة بالمتفجرات في عمليات التدمير والقتل شمال غزة، مضيفاً أن “الاحتلال يصعّد الإبادة الجماعية في شمال غزة بالمجازر والتجويع والتهجير”.

الأونروا: أكثر من 400 ألف شخص محاصرون شمالي غزة

هذا وقال المفوض العام للأونروا إن أكثر من 400 ألف شخص ما زالوا محاصرين في شمال غزة، مشيراً إلى أن النظام الصحي في شمال غزة انهار بالكامل تقريباً.

المصدر: مواقع إخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق