إيطاليا على بعد نقطة من ربع نهائي دوري الأمم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيطاليا على بعد نقطة من ربع نهائي دوري الأمم, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:57 صباحاً

بات المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم على بُعد نقطة من الدور ربع النهائي لدوري الأمم الأوروبية بفوزه على ضيفه الإسرائيلي 4-1، الإثنين في المجموعة الثانية للمستوى الأول، وذلك بعد فوزها في مباراتيها الأوليين على فرنسا 3-1 في باريس وإسرائيل 2-1 في بودابست، تعثرت إيطاليا في الجولة الماضية على أرضها بتعادلها مع بلجيكا 2-2 بعدما كانت متقدمة 2-0، متأثرة بالنقص العددي في صفوفها منذ الدقيقة 38 بعد طرد لورنتسو بيليجريني.
وعاد فريق المدرب لوتشانو سباليتي، الساعي إلى محو خيبة المشاركة المخيبة في كأس أوروبا الصيف الماضي والتنازل عن اللقب القاري، الثلاثاء إلى سكة الانتصارات، رافعًا رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام فرنسا وست أمام بلجيكا، ما يعني أنه بحاجة إلى نقطة من مباراته المقبلة مع الأخيرة لحسم تأهله إلى ربع النهائي.
ورغم الأفضلية الميدانية الواضحة والفرص التي أتيحت له، عجز المنتخب الإيطالي عن الوصول إلى شباك الحارس عمري جلايزر حتى الدقيقة 41 حين وضعه ماتيو ريتيجي في المقدمة من ركلة جزاء استحصل عليها ساندرو تونالي من دور بيريتس.
وأضافت إيطاليا الهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني برأسية لجوفاني دي لورنتسو إثر ركلة حرة نفذها زميله في نابولي جاكومو راسبادوري «54».
وبعدما قلص محمد أبو فاني الفارق للضيوف إثر ركلة ركنية «66»، رد دافيدي فراتيزي بالهدف الثالث لإيطاليا بعد عرضية من فيديريكو ديماركو «72».
وشهدت الدقيقة 74 دخول دانييلي مالديني بدلًا من راسبادوري، ليسجل ابن الـ23 عامًا بدايته مع المنتخب الإيطالي في المدينة التي شهدت بداية والده الأسطورة باولو مع فريقه الأبدي ميلان في الـ 20.
وحسم دي لورنتسو النتيجة نهائيًا بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79 بعد تمريرة من البديل دستيني أودوجي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق