أبو الغيط يوجه نصيحة للمصريين بخصوص المخططات والمؤامرات الهادفة لتدمير وإسقاط البلاد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو الغيط يوجه نصيحة للمصريين بخصوص المخططات والمؤامرات الهادفة لتدمير وإسقاط البلاد, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:20 صباحاً

مصر – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن قوة مصر في المنطقة لا ترضى بعض الأطراف، وما حدث في 2011 كان الهدف منه إسقاط الدولة المصرية وإضعاف قدرتها.

وخلال حوار خاص مع برنامج “على مسؤوليتي، اعتبر أحمد أبو الغيط  إن “التحول الأمريكي القوى فى العلاقات مع مصر فى الوقت الحالى دليل على قوة الدولة المصرية”، مشيرا إلى أن “الجميع يدرك ما تقوم به أمريكا وإسرائيل، فلا يجب أن يتحدثوا عن حقوق الإنسان”.

وأَضاف أبو الغيط أنه لأول مرة تقدم الولايات المتحدة الدعم العسكري لمصر كاملا وقدره مليار و300 مليون دولار دون حجب أى مبلغ منه، مؤكدا أن “أمريكا تدرك أن مصر دولة قادرة وفاعلة”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن “بعض المسؤولين الشاردين علي الجانب الإسرائيلي يتحدثون عن قدرتهم على التوسع في أي مكان بالإقليم، كما أنهم يعتقدون بأن يدهم طويلة ويتحدثون عن طرد الفلسطينيين”، لافتا إلى أن “المشرق وهن جدا بسبب الغزو العراقي والخراب العربي الذي لم ينتبه له أحد”.

وطالب أبو الغيط المصريين بالاطلاع على المخططات والمؤامرات لتدمير وإسقاط مصر قائلا: “أنصح كل مصري أن يشاهد حوار اللواء الراحل عمر سليمان رئيس المخابرات العامة الأسبق عن المؤامرات الداخلية والخارجية ، كما أنه تحدث عن مخطط داخلي -خارجي لإسقاط مصر”.

 

المصدر: “صدى البلد”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق