الأمين: من أصدر قرار تعديل المواصفة الليبية القياسية للأسمدة البوتاسية جاهل بالأسمدة الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمين: من أصدر قرار تعديل المواصفة الليبية القياسية للأسمدة البوتاسية جاهل بالأسمدة الزراعية, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 03:21 مساءً

ليبيا – قال رئيس غرفة التجارة والصناعة مصراتة فتحي الأمين إن من اتخذ قرار تعديل المواصفة الليبية القياسية للأسمدة البوتاسية k40 إلى 420 بيركل/كيلو لا علاقة له بعلم الأسمدة الزراعية ولابد من إيقاف القرار.

الأمين أوضح في تصريح لمنصة “أبعاد” أن النسبة المسموح بها في الاتحاد الأوروبي لأسمدة البوتاسيوم k40 تصل إلى 100 ألف بيركل/كيلو وفي دول أخرى النسبة غير محددة.

وأشار إلى أنه التقى رئيس نيابة مكافحة الفساد بمكتب النائب العام وأوضح له أهمية البوتاسيوم في المحاصيل الزراعية وأن من عدّل البوتاسيوم k40 إلى 420 بيركل/كيلو جاهل بالأسمدة الزراعية.

الأمين لفت إلى أنه سيرتفع سعر المنتجات والخضراوات والفواكه إلى أضعاف في السوق إضافة إلى ارتفاع أسعار السماد بسبب قرار تعديل مواصفة ليبية للأسمدة البوتاسية k40 والأرض الزراعية بدون سماد لن يكون لها إنتاج ومحصول.

وتحدث عن مطالباتهم الجهات المختصة في الاقتصاد والتجارة قبل اتخاذ أي قرار بأن يبلغوا بذلك لارساله إليهم مستندات تفصيلية عملية عن أي موضوع خاص بنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق