الاتحاد الاوروبي ينقل لمحافظ المصرف المركزي تطلعاته في سرعة تعيين مجلس إدارة من التكنوقراط

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الاوروبي ينقل لمحافظ المصرف المركزي تطلعاته في سرعة تعيين مجلس إدارة من التكنوقراط, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 04:01 مساءً

ليبيا – التقى رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي ليبيا السفير نيكولا اورلاندو محافظ مصرف ليبيا المركزي معالي ناجي عيسى في مكتبه في طرابلس.

رئيس الإتحاد الأوروبي هنأ عيسى وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للبعثة على تعيينه ونقل له تطلعات الاتحاد الأوروبي في سرعة تعيين مجلس إدارة من التكنوقراط، تماشياً مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة UNSMIL بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

وأكد أن حماية الاستقلالية التكنوقراطية للمصرف المركزي واستكمال توحيده أمران ضروريان لفعالية المصرف الاقتصادية وكذلك لاستقرار ليبيا وازدهارها على المدى الطويل.

وبيّن أنه سيبقى الإتحاد الأوروبي ملتزماً بدعم المصرف المركزي من خلال المساعدة الفنية وبناء القدرات، مجدداً تأكيده على استعدادهم لتوسيع نطاق التعاون لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والتنويع الاستثماري والنمو المستدام.

ونوّه أن الإتحاد الأوروبي يواصل حث بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا والشركاء الدوليين على استئناف الاجتماعات بسرعة لتنسيق الجهود دعماً للدور الحاسم الذي يضطلع به المصرف المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق