مشروع أردني سعودي لرعاية 1000 يتيم من الأسر العفيفة الأردنية والسورية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروع أردني سعودي لرعاية 1000 يتيم من الأسر العفيفة الأردنية والسورية, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:59 مساءً

بدأت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع لرعاية الأيتام يشمل 1000 يتيم من الأسر الأردنية العفيفة وأسر اللاجئين السوريين في محافظات الأردن.

ويهدف المشروع بحسب بيان للهيئة، الثلاثاء، لتحسين سبل المعيشة لدى الأيتام عن طريق تقديم كفالة مالية شهرية توفر احتياجاتهم الأساسية المعيشية لمدة عام كامل، ورفع مستواهم التعليمي عبر كفالة تعليمية خلال العام تساعدهم على تلبية احتياجاتهم من المستلزمات المدرسية الأساسية.

ويقدم المشروع أيضا كسوة العيد وبرامج ترفيهية متنوعة خلال الأعياد، وإدماج الأيتام بالمجتمعات المحلية والتركيز على الجانب النفسي ورفع معنوياتهم.

وأكد أمين عام الهيئة حسين الشبلي، أن برامج دعم الأيتام أحد أذرع العمل الإنساني الذي تقوم به الهيئة داخل المملكة وبدعم مركز الملك سلمان.

وقال إن الهيئة ستتمكن من خلال المشروع من شمول نحو 1000 يتيم من الأسر الأردنية العفيفة وأسر اللاجئين السوريين في محافظات المملكة وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات المحلية.

من جانبه، قال مدير مكتب مركز الملك سلمان في الأردن نايف بن صالح الشمري، إن المركز يواصل تقديم الدعم الإنساني من خلال إطلاق مشروع رعاية الأيتام في الأردن لتحسين المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي للأسر المستهدفة.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق