ويسترن ديجيتال تطرح أقراص “ePMR HDD” بسعة تخزينية هي الأكبر عالميًا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ويسترن ديجيتال تطرح أقراص “ePMR HDD” بسعة تخزينية هي الأكبر عالميًا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:34 صباحاً

في عصر تشهد فيه البيانات نموًا ضخمًا مدفوعًا بالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، أعلنت شركة ويسترن ديجيتال، إطلاق أحدث ابتكاراتها في مجال التخزين، وهي أقراص (UltraSMR HDD) بسعة تصل إلى 32 تيرابايت، التي تمتاز بأنها الأقراص ذات أعلى سعة تخزينية عالميًا.

وتمتاز هذه الأقراص باعتمادها على تقنية التسجيل المساعدة بالطاقة (ePMR) الموثوقة، والمصممة خصوصًا لمراكز البيانات السحابية الكبرى (Hyperscalers) ومزودي الخدمات السحابية (CSPs) والشركات.

إذ تُعدّ الأقراص الصلبة (HDDs) اليوم أكثر من مجرد وحدات تخزين؛ فهي تشكل الركيزة الأساسية التي تمكّن الشركات من تحسين بنيتها التحتية، وخفض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO)، وتأمين إستراتيجيات مستقبلية لبياناتها.

وتمثل أقراص (UltraSMR HDD) قفزة نوعية في عالم التخزين، إذ توفر حلولًا مثالية لمراكز البيانات السحابية والشركات، التي تسعى إلى زيادة كفاءة عملياتها وتخزين كميات ضخمة من البيانات. وبذلك، تساهم ويسترن ديجيتال في تشكيل مستقبل التخزين الرقمي وتلبية احتياجات الشركات في عصر البيانات الضخمة.

ويسترن ديجيتال تقدم حلول مخصصة لمختلف الاحتياجات:

بدأت شركة ويسترن ديجيتال أيضًا بشحن محركات الأقراص الصلبة (ePMR CMR HDD) بسعة تصل إلى 26 تيرابايت للعملاء والموزعين، لتلبية احتياجات الأعمال التي تعتمد على أعباء عمل كثيفة البيانات. وبفضل تصميمها الفريد المكون من 11 قرصًا، وهو الأول من نوعه تجاريًا، وتقنيات موثوقة مجربة ميدانيًا، تجسد محركات الأقراص الجديدة هذه التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة للأقراص الصلبة، مع توفير سعات تخزينية ضخمة، وموثوقية عالية، وابتكار مستمر.

إذ برزت دورة البيانات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي كمحفز رئيسي لنمو صناعة التخزين، فمع تطور أنظمة الذكاء الاصطناعي، تعالج هذه الأنظمة وتولد كميات ضخمة من البيانات التي تحتاج إلى تخزين فعال. وتؤدي الأقراص الصلبة دورًا محوريًا في هذه المنظومة، إذ تتعامل مع جانب الإدخال، الذي يجري من خلاله جمع البيانات وتخزينها، وجانب الإخراج، الذي يجري من خلاله توليد محتوى الذكاء الاصطناعي وحفظه.

ويجعل هذا الدور المزدوج الأقراص الصلبة عنصرًا محوريًا في دورة البيانات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، مما يضمن توفر البيانات عند الحاجة إليها وتخزينها بأقل تكلفة إجمالية للملكية (TCO).

ابتكارات تقنية متقدمة:

تعتمد أقراص ويسترن ديجيتال الجديدة بسعة تبلغ 26 تيرابايت CMR وبسعة تبلغ 32 تيرابايت UltraSMR على العديد من الابتكارات التكنولوجية، مما يمكّن مراكز البيانات من تحسين كفاءة التخزين إلى أقصى حد.

وبالإضافة إلى تقنية ePMR،  التي تزيد من كثافة التخزين وتقلل من استهلاك الطاقة، تحتوي الأقراص الجديدة من ويسترن ديجيتال على تقنيات متطورة مثل:

  • تقنيات (OptiNAND)،  و(ArmorCache) التي تساعد في تحسين أداء القرص وزيادة موثوقيته.
  • منصة الـ 11 قرصًا التي تُعدّ الأولى من نوعها تجاريًا، إذ صممت الشركة محركات الأقراص الجديدة لتضم 11 قرصًا لتوفر سعة لا تضاهى تصل إلى 32 تيرابايت، و26 تيرابايت، مما يجعلها الخيار الأمثل لمراكز البيانات السحابية والشركات التي تحتاج إلى حلول تخزين موثوقة وذات كفاءة عالية.
  • المحرك الثلاثي المراحل (TSA) الذي يساهم في تقليل الاهتزازات وتحسين أداء القرص.

مزايا الأقراص الجديدة من ويسترن ديجيتال:

1- قرص Ultrastar DC HC690 SMR HDD بسعة تبلغ 32 تيرابايت:

 تواصل ويسترن ديجيتال ريادتها في اعتماد تقنية SMR، إذ تدفع حدود الابتكار من خلال تقديم سعات تخزينية فائقة مع خفض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO). وتتوفر أقراص Ultrastar DC HC690 UltraSMR HDD بسعات تصل إلى 32 تيرابايت، وهي تدعم أهداف العملاء لتخزين المحتوى الكبير بشكل فعال من حيث التكلفة وعلى نطاق واسع.

وتتميز هذه الأقراص الجديدة بأداء تسلسلي يصل إلى 257 ميجابايت/الثانية، وتستهلك فقط 5.5 واط أثناء وضع السكون، مما يجعلها مثالية لطبقات التخزين الدافئة والباردة للبيانات.

2- قرص Ultrastar DC HC590 CMR HDD بسعة تبلغ 26 تيرابايت:

أصبحت الآن أحدث أقراص CMR من ويسترن ديجيتال متاحة، وهي بديل جاهز للاستخدام يدعم النمو المستمر في السعة، بفضل تقنيات موثوقة تم اختبارها ميدانيًا. ويقدم هذا الجيل الأحدث من الأقراص سعة CMR غير مسبوقة، مع سهولة في التأهيل، وتكامل سلس واعتماد سريع، مع الحفاظ على أعلى مستويات الاعتمادية والموثوقية.

ويتميز قرص Ultrastar DC HC590 CMR HDD بسعة تبلغ 26 تيرابايت بمعدل نقل مستمر يصل إلى 288 ميجابايت/الثانية، ويستهلك فقط 5.6 واط أثناء وضع السكون.

3- منصات التخزين الهجينة Ultrastar Data60 و Data102:

تعمل الشركة حاليًا على تأهيل الأقراص الجديدة من Ultrastar وإدماجها في منصات التخزين الهجينة Ultrastar Data60 و Data102 التابعة لها، وهي حلول تخزين عالية الكثافة القابلة للتوسع، وتُعدّ مثالية لمراكز البيانات الحديثة، والبيئات السحابية الخاصة، وتحليلات البيانات الضخمة. وتوفر هذه المنصات تكوينات مرنة، تستوعب ما يصل إلى 60 أو 102 قرصًا صلبًا، ويمكن أن توفر سعة تخزين خام تصل إلى 3.26 بيتابايت.

وتعتمد هذه المنصات على تقنيات رئيسية مثل IsoVibe، و ArcticFlow، مما يقلل من الاهتزاز ويحسن التبريد، ومن ثم تحقق أداءً أفضل وموثوقية عالية. ومن المتوقع أن تتوفر هذه المنصات بحلول نهاية العام.

4- قرص WD Gold SATA HDD بسعة تبلغ 26 تيرابايت:

صُممت أقراص (WD Gold) بسعة تبلغ 26 تيرابايت خصوصًا لمراكز البيانات في القطاع التجاري والبيئات السحابية والحوسبة الفائقة، وهي متاحة الآن في الأسواق. وتعتمد هذه الأقراص على الابتكارات المدمجة من منصة تقنية Ultrastar، وتقدم حلاً تخزينيًا متكاملاً يتضمن أحدث الابتكارات لمعالجة أعباء العمل الثقيلة والمستمرة للقراءة والكتابة في أصعب البيئات المؤسسية والتجارية.

ومع ضمان محدود لمدة خمس سنوات ودعم يصل إلى 2.5 مليون ساعة كمتوسط زمني بين الأعطال (MTBF) المتوقعة، توفر أقراص WD Gold أفضل أداء تخزيني، وموثوقية، ومتانة، وسعات مرنة للأعمال الصغيرة والمتوسطة، والمصممين الذين يعتمدون على بياناتهم الحساسة وإبداعاتهم لضمان نجاحهم.

وتعليقًا على ذلك قال جون تشين، نائب الرئيس في شركة (TRENDFOCUS): “مع تزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والحوسبة الطرفية ومراكز البيانات الواسعة النطاق، تؤدي الأقراص الصلبة دورًا حيويًا في توفير السعات الكبيرة والأداء العالي واستهلاك الطاقة المنخفض، مما يجعلها لا غنى عنها للشركات التي تسعى للحصول على أعلى كثافة تخزين مع أقل تكلفة إجمالية للملكية (TCO)، ومع إضافة منصة الـ 11 قرصًا الجديدة، تتمتع ويسترن ديجيتال بموقع قوي لمواصلة دعم الاستخدامات الرئيسية للأقراص الصلبة، مما يتيح للمستخدمين في جميع الأسواق النجاح في هذا المشهد المكثف بالبيانات”.

ومن جهته قال رافي بنديكانتي، نائب الرئيس الأول لإدارة منتجات الأقراص الصلبة (HDD)، في شركة ويسترن ديجيتال: “لا تحطم تقنيات CMR وUltraSMR الخاصة بنا الأرقام القياسية فحسب، بل إنها توفر للعملاء الكفاءة وفوائد التكلفة التي كانوا يطلبونها، ونحن لم ننتهِ بعد، فمن خلال تقديم أعلى سعات ePMR المتاحة في السوق اليوم، نضمن أن يحصل عملائنا على الكفاءة في التخزين، والقدرة على التوسع، والموثوقية، والقيمة التي لا تضاهى للحفاظ على تقدمهم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق