سفير روسيا لدى مينسك: الغرب يريد زعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي في بلدنا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير روسيا لدى مينسك: الغرب يريد زعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي في بلدنا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:00 صباحاً

صرح السفير الروسي لدى مينسك، بوريس جريزلوف، اليوم الثلاثاء، بأن الغرب كان يأمل في تدمير اقتصاد روسيا وبيلاروسيا من خلال العقوبات، لكن وعلى غير ما كانوا يتوقعون فقد أعطى ذلك زخما هائلا للتكامل الاتحادي للدولتين.

وقال جريزلوف في تصريح صحفي: بعد بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية، حاول خصومنا الجيوسياسيون عزل روسيا وبيلاروسيا عن التقنيات الرائدة وبالتالي حرماننا من آفاق مزيد من التطور، وفي سياق أوسع، كان أحد أهداف الغربيين زعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي في بلداننا.

وأضاف جريزلوف: من خلال فرضهم للعقوبات التي تضمنت حصارًا فعليًا لوسائل النقل، كانوا يأملون ألا تتمكن اقتصادات بلداننا من الصمود وأن تنهار ببساطة.

وبحسب جريزلوف، عول الغرب أن يؤثر ذلك حتما على الوضع السياسي الداخلي، لكنهم لم يتوقعوا أن ذلك أعطى زخما هائلا للتكامل الاتحادي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو: لقد وضع الغرب لنفسه خطة لخنقنا، أولاً وقبل كل شيء، في الاقتصاد والمالية، لكنها لم تنجح. لقد اعترفوا بأنفسهم بذلك بالفعل.

وبحسب لوكاشينكو، فإن دول ما بعد الاتحاد السوفياتي، اعتمدت على الحفاظ على ما لديها، وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أن الأمر كان مفيدًا. واليوم نعمل معًا في العديد من المجالات وننتج سلعًا، وهي مطلوبة في روسيا، وتحتاج روسيا إلى السلع التي ننتجها من الزراعة إلى الإلكترونيات الدقيقة.

اقرأ أيضاً
وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 28 طائرة مسيرة أوكرانية

خلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

وزارة الدفاع الروسية: سفن أسطول البحر الأسود تنهي تدريبات على إطلاق النار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق