ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بتحسن الأرباح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بتحسن الأرباح, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

مباشر - ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، مع مراقبة المتعاملون في الأسواق، نتائج أعمال إيجابية من الشركات بشكل عام، وينتظرون عددا من قراءات مؤشرات مديري المشتريات من مختلف أنحاء المنطقة والتي قد توجه مسار خفض أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3% بعد أن قادت أسهم السفر والترفيه مكاسب المؤشر.

وتتوقع الأسواق، تظهر مجموعة من القراءات الأولية لمؤشر مديري المشتريات انكماش النشاط التجاري في الكتلة، وهو ما قد يدفع البنك المركزي الأوروبي إلى اتخاذ خطوة أخرى لخفض أسعار الفائدة، وفق رويترز.

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد أمس الأربعاء إن البنك المركزي سيحتاج إلى توخي الحذر عند اتخاذ قرار بشأن المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، لكن مصادر قالت لرويترز إن صناع السياسات بدأوا بالفعل في مناقشة ما إذا كان يتعين على أسعار الفائدة أن تنخفض عن المستوى المحايد لتحفيز الاقتصاد.

قدمت شركة كيرينج تحديثا قاتما آخر لقطاع السلع الفاخرة لكن أسهمها ارتفعت 0.3% في التعاملات المبكرة، في حين ارتفعت أسهم منافستها هيرميس 3% بعد أن أعلنت عن ارتفاع مبيعات الربع الثالث. وارتفع مؤشر قطاع الترفيه الفرعي 1.9%.

انخفض سهم ميشلان 6% بعد أن خفضت شركة صناعة الإطارات الفرنسية توقعاتها لحجم مبيعات العام بأكمله، في حين ارتفع سهم دانون 2% بعد أن تجاوزت مجموعة الأغذية الفرنسية توقعات مبيعات الربع الثالث.

أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو عن ارتفاع غير متوقع في الإيرادات الفصلية، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 3%.

وارتفع سهم يونيليفر بنحو 2% بعد أن أعلنت شركة السلع الاستهلاكية العملاقة عن مبيعات ربع سنوية أساسية أفضل قليلا من المتوقع.

وارتفعت أسهم شركة بايرسدورف، الشركة المصنعة لمنتجات نيفيا، بنسبة 3%، بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة في مبيعات المجموعة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، لكنها أشارت إلى التحديات المستمرة في سوق السلع الفاخرة الصينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق