هيئة المحتوى المحلي توقع اتفاقية لتوطين صناعة الإنسولين بقيمة 4 مليارات ريال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة المحتوى المحلي توقع اتفاقية لتوطين صناعة الإنسولين بقيمة 4 مليارات ريال, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 03:02 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية السعودية عن توقيع اتفاقية نهائية لتوطين صناعة ونقل معرفة منتجات الإنسولين بالتعاون مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو"، ومستثمرين استراتيجيين.

 وقال الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالرحمن بن عبدالله السماري بأن الاتفاقية جاءت كجزء من تفعيل أسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة الذي تشرف على تفعيله الهيئة، الذي نتج عنه هذه الاتفاقية لتوطين 6 إلى 7 منتجات من الإنسولين وبقيمة إجمالية 3.5 إلى 4 مليارات ريال؛ وفقاً لبيان صحفي.

 وعلى هامش الملتقى، وقعت الهيئة اتفاقية تعاون بالشراكة مع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية؛ وذلك بهدف بناء آلية عمل لتحقيق متطلبات الجودة لعمل التحاليل الجينية والمخبرية وتوطينها داخل المملكة من خلال آليات المحتوى المحلي.

 واستكملت الهيئة جهودها من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع المعهد الوطني لأبحاث الصحة، التي تهدف إلى التعاون بين الطرفين بما يعزز فرص وممكنات تنمية المحتوى المحلي وتطويره من خلال العمل على توطين الدراسات والتجارب السريرية والأبحاث الانتقالية وفق اختصاص كل طرف.

 يذكر أن اتفاقية الإنسولين تأتي ضمن مساعي الهيئة في تعظيم المحتوى المحلي من خلال استحداث صناعات وقطاعات جديدة، تولد فرصاً استثمارية للمملكة وأبناء الوطن وتعزيز قدراتهم وجعل المملكة من أوائل الدول الصناعية عالمياً، بالإضافة إلى تحقيق الأمن الدوائي والصحي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في المملكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق