الخطيب يرأس مناقشات القطاع السياحي بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالولايات المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخطيب يرأس مناقشات القطاع السياحي بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالولايات المتحدة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 03:02 مساءً

الرياض - مباشر : شارك وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب ضمن قمة التحول الحضري 2024م لكبار التنفيذين التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك بصفته الرئيس المشارك للقمة.

 وأوضح الخطيب خلال جلسة الافتتاح في كلمة رئيسة؛ بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس، أنه على الرغم من أن نمو السياحة يواجه تحديات مثل: الضغوط البيئية، والحاجة إلى تحسين البنية التحتية، فإن التركيز على الاستدامة جزءاً أساساً من مواجهة هذه التحديات سيسهم في تطوير القطاع مستقبلاً.

 واستعرض الخطيب مستقبل قطاع السفر والسياحة العالمي، وسبُل تعزيز الاستدامة والابتكار، مؤكداً أن التنمية المستدامة ينبغي أن تكون الأساس في قطاع السفر والسياحة بالعالم في الحاضر والمستقبل.

وقال: "إننا نشهد نمواً كبيراً في قطاع السياحة، ونشهد في الوقت نفسه، طلباً متزايداً على تجارب مستدامة ومثرية؛ مما يمنحنا فرصة لإعادة تشكيل السياحة مع الحفاظ على كوكبنا وتعزيز التغيير الإيجابي الذي يعود بالفائدة على المجتمعات واقتصادها المستقبلي".

 وأضاف: "إن إنشاء مجتمع عالمي قوي يضم قادة الصناعة والخبراء القادرين على الاجتماع في منتديات مثل: قمة التحول الحضري للمنتدى الاقتصادي العالمي هو أمر مهم لبناء مستقبل إيجابي ومستدام للسياحة، وتطوير حلول تعاونية للاستفادة من فرص النمو بشكل مسؤول".

 وأبان أن السياحة والاستدامة تُعد بمثابة ركيزتين أساسيتين في برنامج مستقبل المدن السعودية وتظل هي محور اهتمام قادتنا" وقال: "نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية دعم قطاع السياحة من خلال إنشاء مدن ذكية ومستدامة وقادرة على الصمود، كما أن تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص يُعد أمراً أساسياً لتحويل السياحة إلى محرك للتنمية المستدامة، ويتعين علينا جميعاً تشجيع الشركاء من القطاع الخاص الذين يضعون الاستدامة ضمن أولوياتهم".

 كما شارك وزير السياحة في جلسة استراتيجية عالية المستوى بعنوان "تشكيل مستقبل السياحة" لمناقشة مستقبل السفر والسياحة وقد جمعت النسخة الرابعة من القمة السنوية لقمة التحول الحضري 2024م للمنتدى الاقتصادي العالمي 250 مشاركاً على مدى يومين، حيث تمحورت المناقشات حول إعادة التطوير المستدام، والسفر والسياحة، وتحويل وسائل التنقل، وابتكارات النظم البيئية، والبنية التحتية الصديقة للبيئة، وإدارة التقنية، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة في القطاع السياحي العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق