أبرز الفروق بين جهازي آيباد ميني 7 وآيباد ميني 6 

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرز الفروق بين جهازي آيباد ميني 7 وآيباد ميني 6 , اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:59 مساءً

أطلقت آبل الجهاز اللوحي الجديد آيباد ميني 7 أمس في الأسواق العالمية بعد مرور ما يقارب عشرة أيام على إعلانه أول مرة، ويأتي هذا الجهاز مع بعض التحسينات مقارنةً بطراز آيباد ميني 6 السابق الذي صدر في عام 2021.

يأتي كلا الجهازين بتصميم متطابق تقريبًا، مع شاشة IPS LCD بمقاس قدره 8.3 بوصات، وحافات مسطحة وزوايا مستديرة مثل بقية أجهزة آيباد. وتكمن التغييرات الرئيسية في نوع المعالج، ودعم مزايا الذكاء الاصطناعي.

فإذا كنت تمتلك جهاز آيباد ميني 6 وتفكر في الترقية إلى آيباد ميني 7 ستساعدك المقارنة التالية في اتخاذ القرار النهائي:

1- يعمل آيباد ميني الجديد بمعالج A17 Pro:

من الترقيات الرئيسية لجهاز iPad mini 7 نوع المعالج؛ إذ يعمل الجهاز اللوحي الجديد بمعالج A17 Pro من آبل المُصنع بتقنية تبلغ 3 نانومتر، وهو المعالج نفسه الذي يعمل به هاتفا iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

يتفوق هذا المعالج بنحو ملحوظ على معالج A15 Bionic الذي يعمل به جهاز iPad mini 6، وستلاحظ أن جهاز آيباد الجديد أسرع في معالجة المهام اليومية من سابقه، كما أن المعالج الجديد يسمح لجهاز iPad mini 7 بتشغيل الألعاب الكثيفة بسلاسة ولن تواجه أي مشكلات في أثناء جلسات اللعب.

2- يتميز iPad mini 7 بدعم Apple Intelligence:

أبرز الفروق بين جهازي آيباد ميني 7 وآيباد ميني 6 

بفضل معالج Apple A17 Pro، يدعم جهاز آيباد ميني 7 مزايا الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence. وكما هي الحال مع الأجهزة اللوحية الأخرى المدعومة بمزايا الذكاء الاصطناعي مثل: أجهزة iPad Air و iPad Pro الحديثة، فإن الجهاز اللوحي الجديد الصغير الحجم أكثر ذكاءً من الطرز السابقة بفضل هذه المزايا.

تتضمن مزايا Apple Intelligence المتوفرة في هذا الجهاز في الوقت الحالي: القدرة على إعادة كتابة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني بطرق متعددة، وتلخيص النصوص، وإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور باستخدام أداة التنظيف، والحصول على ملخصات للإشعارات بالذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تأتي المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي المتطورة ضمن تحديثات نظام التشغيل القادمة، مثل: Image Playground و Genmoji، والمساعد الصوتي سيري المُحدّث.

يتطلب تشغيل مزايا Apple Intelligence إما معالج A17 Pro أو M1 كحد أدنى، لذلك لن يتمكن iPad mini 6 من تشغيل أي من هذه المزايا.

3- يدعم آيباد ميني 7 الجديد قلم Apple Pencil Pro:

يدعم iPad mini 6 قلم Apple Pencil الذي يتضمن منفذًا من نوع USB-C، وأما iPad mini 7 فيدعم Apple Pencil Pro الحديث الذي أُطلق مع مجموعة iPad Pro الحديثة في وقت سابق من هذا العام.

يدعم هذا القلم جميع وظائف Apple Pencil العادي، التي تقدم تجربة كتابة ممتازة على الجهاز اللوحي، بالإضافة إلى دعم إيماءات الضغط التي تعتمد على حساس جديد يتيح للمستخدمين الضغط على القلم لإظهار قائمة تسمح بتبديل الأدوات وتغيير حجم الخط والألوان وغيرها.

يوجد أيضًا محرك جديد داخل Apple Pencil Pro لتوفير ردود فعل حسية عند الضغط أو النقر المزدوج. كما يتميز Apple Pencil Pro الجديد بجيروسكوب مدمج، مما يسمح للقلم باكتشاف الدوران، ويُتيح لك هذا تدوير أسطوانة القلم لتغيير اتجاه بعض الأدوات مثل: القلم والفرشاة؛ مما يحاكي تجربة استخدام القلم والورق الحقيقي.

ويدعم قلم آبل الجديد أيضًا تقنية العثور على الأجهزة من آبل Find My التي تُتيح للمستخدمين إمكانية تحديد موقع القلم عند فقدانه، وهي مزية غير موجودة في الإصدارات السابقة من القلم.

4- يتميز آيباد ميني 7 بمزايا اتصال محسّنة:

تتضمن الترقيات الرئيسية التي حصل عليها جهاز آيباد ميني الجديد فيما يتعلق بخيارات الاتصال: دعم شبكات الواي فاي 6E؛ مما يوفر ضعف أداء شبكة الواي فاي في iPad mini 6، وهذا بدوره يعزز سرعة التنزيل، ويُحسن تجربة بث المحتوى المرئي.

كما حصل منفذ USB-C على ترقية أيضًا، فقد أصبح يمتاز بسرعة عالية في نقل البيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، أي ضعف سرعة جهاز iPad mini 6 التي تبلغ 5 جيجابت في الثانية، وهذا يعني نقل أسرع للصور الكبيرة وملفات الفيديو.

كلا الجيلين من iPad mini يدعمان شبكات الجيل الخامس 5G، وبطاقات eSIM.

5- السعر:

يُباع آيباد ميني 7 الجديد بسعر يبدأ من 499 دولارًا، ويُباع آيباد ميني 6 بسعر يبدأ من 329 دولارًا.

إليك المواصفات الكاملة لجهازي iPad mini 7 و iPad mini 6:

Apple iPad mini 7 

Apple iPad mini 6

المعالج

معالج (Apple A17 Pro) السداسي النوى والمُصنع بتقنية تبلغ 3 نانومتر. معالج (Apple A15 Bionic) السداسي النوى والمُصنع بتقنية تبلغ 5 نانومتر.
الشاشة من نوع (Liquid Retina IPS LCD) بقياس قدره 8.3 بوصات.

من نوع (Liquid Retina IPS LCD) بقياس قدره 8.3 بوصات.

خيارات مساحة التخزين الداخلية

128 أو 256 أو 512 جيجابايت. 64 أو 256 جيجابايت.
ذاكرة الوصول العشوائي RAM 8 جيجابايت.

4 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية

أحادية العدسة بدقة قدرها 12 ميجابكسل، وتدعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة قدرها 4K. أحادية العدسة بدقة قدرها 12 ميجابكسل، وتدعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة قدرها 4K.
الكاميرا الأمامية أحادية العدسة بدقة قدرها 12 ميجابكسل، وتدعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا.

أحادية العدسة بدقة قدرها 12 ميجابكسل، وتدعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا.

منفذ السماعات 3.5 ملم

لا يدعم. لا يدعم.
دعم بطاقة microSD لا يدعم.

لا يدعم.

الاتصال

شبكات الواي فاي 6e،

وتقنية البلوتوث 5.3،

وتقنية الاتصال القريب المدى (NFC).

شبكات الواي فاي 6،

وتقنية البلوتوث 5.0،

وتقنية الاتصال القريب المدى (NFC).

الألوان  الرمادي، والأزرق، والبنفسجي، والأبيض.

الرمادي، والوردي، والبنفسجي، والأبيض.

نظام التشغيل

iPadOS 18. iPadOS 15 ويدعم التحديث إلى iPadOS 18.
الوزن 293 جرامًا.

293 جرامًا.

السعر

يبدأ من 499 دولارًا.

يبدأ من 329 دولارًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار ذات صلة

0 تعليق