جوجل تدعم 15 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوجل تدعم 15 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 10:53 مساءً

في خطوةٍ مهمة لدعم الابتكار والنمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلقت شركة جوجل الإصدار الأول من برنامج (مسرعة Google for Startups.. الذكاء الاصطناعي أولًا) خلال فعالية أقيمت في مؤسسة دبي للمستقبل.

دفعة أولى واعدة:

شهدت الدفعة الأولى من البرنامج مشاركة 15 شركة ناشئة متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء المنطقة، وقد اُختيرت هذه الشركات بعناية بناءً على أفكارها المبتكرة وقدرتها على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتغطي هذه الشركات مجموعة متنوعة من المجالات التي تشمل: الرعاية الصحية، والزراعة، والاستدامة والشؤون المالية ودعم أصحاب الهمم.

دعم شامل للشركات الناشئة:

تهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الشركات الناشئة المعنية بمعالجة التحديات الملحة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تزويدها بتقنيات جوجل المتقدمة وربطها بشبكة قوية من الخبراء وروّاد الأعمال في المجال.

وتعليقًا على الدور التحولي للذكاء الاصطناعي في المنطقة، قال أنطوني نقاش، المدير العام التنفيذي لشركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في الوقت الذي يُحدِث فيه الذكاء الاصطناعي تغييرًا جذريًا على مستوى القطاعات والاقتصادات عالميًا، تقف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند مفترق طرق مهمّ. فإنّها تستعد لتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة الابتكار والنمو الاقتصادي والتقدّم المجتمعي، وفي صدارتها الإمارات العربية المتحدة التي تُعدّ سباقة في تبني هذه التكنولوجيا”.

وأضاف قائلاً: “من خلال “مسرّعة Google for Startups.. الذكاء الاصطناعي أولًا”، نؤكد التزامنا بتمكين أصحاب الأعمال والشركات الناشئة الاستثنائية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعالجة التحديات الملحة وبلورة مستقبل المنطقة”.

وقد انطلق البرنامج الذي يستمر لعشرة أسابيع في يوم 21 من أكتوبر الجاري، في فعالية استمرت لمدة يومين وتخللها مشاركة الشركات الناشئة في حلقات نقاش وورش عمل وجلسات إرشادية، بالإضافة إلى فرص للتواصل والتعارف.

وأوضح باريس يسوجي، رئيس علاقات المطورين والأعمال الناشئة في جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، أن الهدف هو مساعدة الدفعة الأولى من المشاركين على التطور والنمو بأفضل شكل ممكن.

وقال: “سيتركز دعمنا في مساعدة الشركات الناشئة في حل المشاكل وتعزيز إستراتيجيات الأعمال وتحديد سبل جديدة للنمو والتطور”.

الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج:

  • شركة (Biliki.AI) تساعد المسافرين الواعين بشؤون البيئة في خفض بصمة الكربون عن طريق توصيات السفر المراعية للبيئة والمستندة إلى الذكاء الاصطناعي.
  • شركة (Craniocatch): تقدم حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي في مجال طب الأسنان لغرض أتمتة التشخيص، والعلاج، والمتابعة مع المرضى عبر تحليل صور الأشعة، وتعزيز السرعة والدقة في العناية بالأسنان.
  • شركة (Deepecho): توفر أحدث التقنيات ذات الصلة بالصحة من أجل تعزيز الإمكانات المتاحة للأمهات ومقدمي الرعاية الصحية عبر تحسين سبل الرعاية ما قبل الولادة وتصوير الجنين بالموجات فوق الصوتية.
  • شركة (Egrobots): تستخدم الروبوتات الذاتية التشغيل والذكاء الاصطناعي لتوفير حلول زراعية دقيقة بهدف تحسين ظروف المزارع في المنطقة.
  • شركة (Enable Tech): تتيح منصة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي بدون استخدام الرموز ومخصصة لخدمات تأجير البرامج لفائدة الشركات.
  • شركة (EyeCheckup): تقدم طرق لتشخيص أمراض العين والقلب والكلى باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • شركة (Forest Hero): تعمل على تطوير التكنولوجيا التي تجمع بين التحليلات التنبئية، وتتبّع إنتاجية الغابات وصحتها.
  • شركة (FortyGuard): توفر معلومات عن الحرارة بناءً على الذكاء الاصطناعي بهدف تبريد المدن من خلال حلول مخصصة وسريعة وبأسعار معقولة.
  • شركة (Lucidya): تتيح منصة عصرية مستندة إلى الذكاء الاصطناعي ومزودة بقدرات فهم اللغة الطبيعية إدارة تجربة العملاء بأعلى درجات الجودة.
  • شركة (MLnetworks): تساعد شركات الاتصال في تصميم شبكتها وتشغيلها وتحقيق الاستخدام الأمثل لها بمزيد من الذكاء من خلال منصة بيانات شاملة.
  • شركة (SDM): تساعد مقدمي الرعاية الصحية في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز سبل تشخيص الأمراض المزمنة واكتشافها.
  • شركة (Smart Bricks): تطور مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي بهدف إتاحة عمليات شراء العقارات بشكل أكثر ذكاءً.
  • شركة (StrategyConnect): تعمل على تمكين الجميع من الوصول إلى الخدمات الاستشارية ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة للشركات الكبيرة والصغيرة عن طريق مستشار مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  • شركة (VAIS): تعزز إمكانات المزارعين باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل مكافحة تغير المناخ وندرة المياه.
  • شركة (WeAccess.Ai): تطور حلولًا رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لسد الفجوة بين العالم الرقمي والأفراد ذوي الهمم.

يهدف برنامج (مسرعة Google for Startups) إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة. فمن خلال تزويد هذه الشركات الناشئة بالموارد اللازمة للنمو، تساهم جوجل في بناء مستقبل أكثر إشراقًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق