اختيارات «مهرجان البحر الأحمر».. عالمية و12 فيلما

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختيارات «مهرجان البحر الأحمر».. عالمية و12 فيلما, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الخميس، عبر بيان صحافي عن قائمة «اختيارات عالمية» لدورته التي تجرى من 5 ديسمبر حتى 12 من الشهر ذاته.
واختار المهرجان 12 فيلمًا عربيًا وعالميًا بهدف تعزيز التنوع الثقافي من خلال عرض أفلام حائزة على جوائز من مناطق وخلفيات مختلفة، إضافة إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين مختلف الجماهير من خلال اللغة العالمية للسينما.
وقال كليم أفتاب، مدير البرنامج الدولي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: «اختيارات هذا العام تواصل إظهار التزامنا بعرض أصوات ووجهات نظر متنوعة خلال المهرجان، فهذه الأفلام تستكشف مجموعة من الموضوعات الحقيقية والإنسانية، من القضايا الاجتماعية المعاصرة إلى العلاقات والبحث عن المعنى في عالم متزايد التعقيد والفوضى».
هذا وتُمثل اختيارات هذا العام مجموعة متنوعة من الدول والمناطق، مع تمثيل من أوروبا وإفريقيا، وحضور للأفلام من العالم العربي من ضمنها «الفيلم السريالي» الذي حصد جائزة Pardo Verde بمهرجان لوكارنو العريق في سويسرا، وفيلم «الشبابية» الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي، إضافة فيلم «الفستان الأبيض».
وفي القائمة المختارة يأتي فيلم «إيفوس» الفائز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان طريق الحرير السينمائي الدولي، وفيلم «أنت الكون».
وتضمنت قائمة «اختيارات عالمية» أفلامًا حققت نجاحات بارزة في المحافل السينمائية العالمية، من ضمنها فيلم «أسطورة ملكة لاجوس البوهيمية»، إضافة إلى فيلم «FREEDOM WAY»، وكلاهما حضر في مهرجان تورونتو السينمائي الأخير.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق