اليمن يطالب بوقف فوري لحرب إسرائيل “الوحشية” على فلسطين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليمن يطالب بوقف فوري لحرب إسرائيل “الوحشية” على فلسطين, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 09:59 صباحاً

نيويورك – طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، امس الخميس، بوقف فوري للحرب الإسرائيلية “الوحشية” على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العليمي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ 79 المنعقدة بنيويورك، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقال العليمي إن “الحرب الإسرائيلية الوحشية على الشعب الفلسطيني يجب أن تتوقف على الفور، لأن ذلك هو مفتاح السلام المنشود”.

وأضاف: “كما هو الأمر بالنسبة للحالة اليمنية، فإن الطريق لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، لا بد أن يستند إلى إنفاذ قرارات الشرعية الدولية، والمرجعيات ذات الصلة وعلى وجه الخصوص المبادرة العربية للسلام”.

وشدد العليمي على أن “السبيل الوحيد لردع العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان سيكون بموقف حازم من المجتمع الدولي، ووحدة اللبنانيين أنفسهم”.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر عن نحو 700 قتيل معظمهم مدنيون، بينهم عشرات الأطفال والنساء، وأكثر من 2505 جرحى، وفق رصد الأناضول لمعطيات رسمية لبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق الفصائل اللبنانية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر “الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق