الأبيض: 8 شهداء مسعفين ما زالوا في سيارات الإسعاف بالجنوب والعدو لا يسمح لنا بانتشالهم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأبيض: 8 شهداء مسعفين ما زالوا في سيارات الإسعاف بالجنوب والعدو لا يسمح لنا بانتشالهم, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:12 مساءً

أعلن وزير الصّحة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض،عن سقوط 11 شهيدًا و8 جرحى من الطّواقم الإعلاميّة، في استهدافات إسرائيليّة مباشرة منذ بدء الحرب الإسرائيليّة على لبنان، مشدّدًا على أنّ”الاعتداءات الإسرائيليّة على الأطقم الطبيّة والمنشآت الصحيّة، انتهاك خطير للقانون الدّولي.

وأكّد في مؤتمر صحافي، أنّ “على المجتمع الدّولي أن يحاسب وليس فقط أن يَستنكر، وقد أعددنا تقريرًا في وزارة الصّحة بشأن اعتداءات العدو الإسرائيلي على المنشآت الصّحيّة والعاملين في المجال الصّحي، وهو موجود على مواقع الوزارة، ونشاركه مع المجتمع الدّولي”، وموضحًا أنّ “توثيق الانتهاكات الإسرائيليّة يهدف لمنع تكرارها”.

ودعا الأبيض، المجتمع الدّولي إلى “محاسبة المسؤولين عن الاعتداءات على الأطقم الطبية في لبنان، ونحن حريصون على تكريم الفرق الصّحيّة، ونرفع الصوت للمجتمع الدولي لحمايتهم حتّى في أوقات النّزاع”، لافتًا إلى أنّ “تضحيات العاملين الصّحيّين والإسعافيّين، تشكّل انعكاسًا قويًّا للمخاطر الّتي يواجهونها في زمن الحرب، ونُشدّد على الحاجة لإعادة التّأكيد على حرمة الرّعاية الصّحيّة، والاعتداء عليها اعتداء على القيم الإنسانيّة”.

وكشف “أنّنا سجّلنا 55 اعتداءً على المستشفيات، منها 36 استُهدفت بشكل مباشر، ممّا أدّى إلى إقفال 8 منها بشكل قسريّ. والاستهدافات الإسرائيلية تشمل مختلف الجمعيّات الإسعافيّة، وعدد الاعتداءات عليها بلغ 200 وعدد الشهداء الذين سقطوا بلغ 151″، مبيّنًا أنّ “8 شهداء مسعفين ما زالوا في سيّارات الاسعاف في الجنوب، والعدو لا يسمح لنا بانتشالهم”.

المصدر: وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق