الكيان الإسرائيلي يعلن شن عدوان على ايران

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكيان الإسرائيلي يعلن شن عدوان على ايران, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 03:48 صباحاً

شن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عدواناً على مواقع عسكرية في إيران، وفقا لبيان صدر عنه.

وذكر الجيش الاسرائيلي أنه هاجم “بشكل موجه بدقة أهدافًا عسكرية في إيران”، وقال إن “الجيش على أهبة الاستعداد هجوميًا ودفاعيًا”.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الحب الإسرائيلي، يوآف غالانت، يتابعان التطورات، من مقر وزارة الأمن من الغرف المحصّنة تحت الأرض. فيما ذكرت تقارير إسرائيلية أن الهجوم نُسق مع الإدارة الأميركية وتم إعلامهم بذلك قبل بدء الهجوم.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات في أطراف العاصمة طهران، فجر اليوم السبت، حيث سمع دوي انفجارات هزت بعض المناطق المحيطة بالعاصمة.

وأعلن مدير مطار الإمام الخميني الدولي أن المطار يواصل العمل وفق الجدول المقرر ولم يتم الإبلاغ عن أي حادث أمني. وأفادت مصادر اعلامية ايرانية بأن حركة الملاحة الجوية في مطاري الإمام الخميني ومهرآباد طبيعية ولم تشهد تغييرا.

ولفتت وسائل اعلامية ايرانية إلى أن بعض المشاهد التي يتم تداولها على بعض مواقع التواصل والمحطات الإعلامية حول أصوات الانفجارات في طهران قديمة وغير حقيقية.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن الكيان الصهيوني استهدف عدة قواعد عسكرية غربي وجنوب غربي طهران.

فيما أشارت تقارير أميركية إلى أن هذه الانفجارات هي عبارة عن “بدء الهجوم الإسرائيلي على العاصمة الإيرانية”، ونقل موقع “أكسيوس” عن مصدرين أن “إسرائيل” شنت ضربات جوية في إيران.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق