عضو اتحاد الدواجن: غلق 50% من مزارع الدواجن وإنتاجنا من البيض انخفض لـ4 مليار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو اتحاد الدواجن: غلق 50% من مزارع الدواجن وإنتاجنا من البيض انخفض لـ4 مليار, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:31 مساءً

كشف عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم ان سبب ارتفاع بيض المائدة، هو اننا لم نحافظ على الثروة الداجنة بسبب مافيا الخامات، وهو ما تسبب في قلة الإنتاج من البيض.

عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم: 50% من المزارع أغلقت


وقال عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان تم استيراد بيض المائدة بسبب ان انتاج الدواجن قليل في ظل قيام ما يسموا بمافيا الخامات تحطم اقتصاد الدواجن في مصر الذين تسببوا في اغلاق 50% من المزارع الخاص بالدواجن او تخفيض البقيه للانتاج الخاص بها الى الثلث وذلك حرصا على الحفاظ على جزء متبقي من راس المال.

عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم: كنا ننتج 10 مليار بيضة


واشار عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم، الى اننا كنا ننتج 10 مليار بيضه والان اصبحنا ننتج اربعه مليار لان الاصحاب المزارع قاموا ببيع الدواجن وحتى يتم اعاده الدواجن مره اخرى وتدخل فيه الانتاج لابد من فتره زمنيه معينه تصل الى ثمانيه اشهر.

عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم: مافيا الخامات تسببوا في قلة الإنتاج

وأوضح عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم، ان مافيا الخامات فرضوا على المنتجين الاعلاف باسعار ضعف ثمنها ما تسبب في اغلاق المزارع، مشيرا الى ان المنتجات التي تاتي من تركيا الآن تقوم ان الحكومه هناك بدعم المزارع ولا تقف ضده.

وشدد عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم، على اننا  يجب ان نحل الكارثه التي حدثت الفتره الماضيه من اجل انتاج البيض مرة اخرى بعدما تسببت الكارثه في حدوث هذه الازمة.

واستدرك عضو اتحاد الدواجن ماهر نسيم، اننا لا نريد ان تتكرر هذه الازمه مره اخرى ولا يعني اننا قمنا بالاستيراد ان الموضوع قد تم تجاوزه واننا لن نستورد مره اخرى، لاننا اذا قارنا موضوع الاستيراد فان بقيه المزارع سوف تغلق ابوابها.

وتشهد اسعار البيض، وخصوصا بيض المائدة ارتفاع كبير في الأسواق بالرغم من تأكيدات شعبة الدواجن في وقت ماشي من انه سوف ينخفض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق