السقطى: إدماج البحث العلمى فى الصناعة لضمن المنافسة بالأسواق العالمية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السقطى: إدماج البحث العلمى فى الصناعة لضمن المنافسة بالأسواق العالمية, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 04:12 مساءً

قال المهندس علاء السقطى، رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس الاتحاد العربى للورق، أنه يوجد خطوط إنتاج المنتج الجديد يأت لثمار البحث العلمى والتطوير المستمر والذى أصبح ضرورة قصوى لجميع الشركات المصرية لتحسين قدراتها على المنافسة فى الأسواق المحلية والدولية والتصدير.. مؤكداً أهمية الإهتمام بصناعات الورق والكرتون فى مصر نظرا لأهمية تلك الصناعات فى الحفاظ على البيئة بسبب صلاحيتها لإعادة التدوير وخفض الانبعاثات الكربونية.

قال رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن "البالته الكرتون" الجديدة هى بديل اقتصادى للقواعد الخشبية والبلاستيكية والمعدنية المستخدمة فى جميع المصانع والمتاجر الكبرى وقادرة على تحمل أوزان تصل الى 10 أطنان من المنتجات والبضائع..  موضحاً أن هذا المنتج الجديد  سينضم قريبا الى قائمة منتجات الشركة التى وصلت الى 27براءة اختراع حتى الآن.

أضاف المهندس علاء السقطى، أن هناك توسع فى استخدامات صناعة ورق الكرتون المضلع فى مصر حيث تم تطوير منتجات العديد من منتجات الأثاث المصنوعة من الكرتون وأهمهم مقاعد الكرتون  سهلة الحمل والتخزين وقليلة التكاليف ومناسبة للمؤتمرات والحفلات فى الأماكن المفتوحة بالاضافة إلى اعتبارها منتج أخضر لا يسبب أى تلوث أو انبعاثات للبيئة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق