دعوات لإعادة نظام العمل بالتوقيت الشتوي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعوات لإعادة نظام العمل بالتوقيت الشتوي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 11:18 صباحاً

سرايا - محمد النواطير- تزايدت المطالبات الشعبية بعد رحيل حكومة الدكتور بشر الخصاونة بإعادة العمل بنظام التوقيت الشتوي.

وجاءت المطالبات مع قرب بدء فصل الشتاء، سيما وأن العديد من دول العالم تبدأ بتطبيق العمل بنظام التوقيت الشتوي بشكل منتظم سنويا لضبط الساعات.

ومن أسباب تزايد المطالبات بإعادة العمل بالتوقيت الشتوي، خروج طلبة المدارس والجامعات، في ساعات الصباح الأولى، وسط ظلام دامس، ما يزيد من المخاوف بتعرض الأطفال والكبار للكلاب الضالة.

وسبق لحكومة بشر الخصاونة أن قررت إلغاء التوقيت الشتوي، معتمدة على دراسة أظهرت أن الاستفادة القصوى من ساعات النهار تكون بتثبيت التوقيت الصيفي. إلا أن الرأي العام لا يزال منقسما حول هذا القرار.

واستذكر ناشطون الطالبة نور العوضات، مع قرب دخول فصل الشتاء، وسط مخاوف من تكرار مثل تلك الجريمة البشعة، والتي قتلت قبل سنوات -رحمها الله- بعد خروجها قبل شروق الشمس لتدرك محاضراتها الجامعية عندما ألغى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الله نسور التوقيت الشتوي.

وحذر النشطاء من وقوع فاجعة أخرى، مطالبين حكومة الدكتور جعفر حسان، لإعادة العمل بالنظام الشتوي، مذكرين الحكومة أنه سيخرج طلبة صغارا وبنات في جنح الظلام قبل شروق الشمس حتى يصلوا مدارسهم ومعظم الطلبة يأتي مشيا ولا يسكن بجوار المدرسة وقد تنهش بهم الكلاب الضالة التي انتشرت أخيرا، وبشكل غير مسبوق.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق