توترات الشرق الأوسط تضغط على مكاسب البيتكوين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توترات الشرق الأوسط تضغط على مكاسب البيتكوين, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:12 مساءً

مباشر- واجه متداولي عملة بيتكوين الذين كانوا يعتمدون على ارتفاع موسمي في أكتوبر/تشرين الأول، اختبارًا مبكرًا للتوقعات، بعد أن أدى تفاقم التوترات في الشرق الأوسط إلى موجة من الحذر في الأسواق العالمية وتراجع العملات المشفرة.

هبطت العملة الرقمية بأكبر نسبة في شهر أمس الثلاثاء، بعد أن أطلقت إيران حوالي 200 صاروخ باليستي على إسرائيل في تصعيد حاد.

وقلصت بيتكوين بعض الانخفاض اليوم الأربعاء لتتداول عند حوالي 61700 دولار صباح اليوم بنسبة صعود 1.4% وفق مؤشرات "بلومبرج".

انخفضت قيمة البيتكوين بنحو 3% في أول تداولات شهر أكتوبر، على النقيض من متوسط ​​ارتفاعها بنسبة 20% على مدار الأشهر الماضية، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

ودفع هذا الصعود القوي بعض المتداولين إلى توقع ارتفاع يتجاوز أعلى مستوى قياسي في مارس عند 73798 دولارًا، حتى جاء الصراع الإقليمي في الشرق الأوسط وخفض التوقعات.

وزعم شون ماكنولتي، مدير التداول في شركة "أربيلوس ماركتس"، أن موجة البيع كانت بمثابة "نكسة مؤقتة" نظرًا لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي بدأ في خفض أسعار الفائدة.

وقال مدير التداول، إن الحكومة التي ستنشأ بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني من المرجح أيضًا أن تكون أكثر ودية تجاه العملات المشفرة.

وأضاف ماكنولتي: "إن الاتجاه الموسمي لشهر أكتوبر باعتباره أفضل شهر لبيتكوين لا يزال قائما وبصحة جيدة".

في الوقت الحالي، تتأهب الأسواق لتصعيد الصراع مع تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على الضربات الإيرانية.

وتذبذبت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الأربعاء، في حين ارتفعت أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الإمدادات.

وتوقع زاك برادفورد، الرئيس التنفيذي لشركة تعدين البيتكوين "كلين سبارك"، أن ترتفع قيمة البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، إلى ما يقرب من 200 ألف دولار، في غضون الثمانية عشر شهرًا القادمة.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق