إصابة علي جابر بنزيف في المخ .. احذر من هذه الأعراض

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إصابة علي جابر بنزيف في المخ .. احذر من هذه الأعراض, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 04:11 صباحاً

كشف نجل الإعلامي اللبناني علي جابر تفاصيل حالة والده الصحية بعد تعرضه لوعكة صحية الفترة الماضية تسببت في غيابه عن المشاركة في الموسم السابع من برنامج المسابقات Arabs Got talent.

تعرض الإعلامي اللبناني علي جابر لوعكة صحية الفترة الماضية أدت إلى غيابه عن الموسم السابع من برنامج المسابقات والمواهب الشهير Arabs Got talent، وكشف نجل الإعلامي علي جابر في لقاءه مع برنامج Et بالعربي عن تفاصيل الحالة الصحية لوالده وتفاصيل الوعكة الصحية التي تعرض لها، وأشار نجل علي جابر إلى تعرضه لنزيف داخلي حاد أدى إلى فقدانه كمية كبيرة من الدم مما أدى إلى نقله بشكل عاجل إلى إحدى المستشفيات، وأكد نجل علي جابر على حرص العائلة بالكامل على مساندة والده وأنهم ظلوا بجانبه حتى أصبح في حال أفضل وفقا لما رصد موقع تحيا مصر.

نزيف المخ

نزيف المخ هو نوع من السكتة الدماغية التي تسبب نزيفًا في رأسك، نظرًا لأن دماغك لا يستطيع تخزين الأكسجين، فإنه يعتمد على سلسلة من الأوعية الدموية لتزويده بالأكسجين والمواد المغذية. عندما يحدث نزيف في الدماغ، يتسرب الدم من أحد الأوعية الدموية أو ينفجر. يتجمع الدم أو يتجمع داخل الجمجمة والدماغ. يتسبب هذا في الضغط على الدماغ، مما يمنع وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى أنسجة وخلايا الدماغ.

يمكن أن يشكل نزيف المخ تهديدًا للحياة ويسبب تلفًا دائمًا في المخ. تعتمد شدة نزيف المخ ونتيجة النزيف على سببه وموقعه داخل الجمجمة وحجم النزيف وكمية الوقت التي تمر بين النزيف والعلاج، بمجرد موت خلايا المخ، فإنها لا تعود مرة أخرى. يمكن أن يكون الضرر شديدًا ويؤدي إلى إعاقة جسدية وعقلية وإعاقة في أداء المهام.

أعراض نزيف المخ

وخز مفاجئ أو ضعف أو خدر أو شلل في الوجه أو الذراع أو الساق، وخاصة في جانب واحد من الجسم.

صداع مفاجئ وشديد .

الغثيان والقيء .

ارتباك.

دوخة .

كلام غير واضح.

نقص الطاقة والنعاس.

بالإضافة إلى ذلك، قد تواجه:

صعوبة في البلع .

فقدان البصر .

تصلب الرقبة .

حساسية للضوء.

فقدان التوازن أو التنسيق .

صعوبة في التنفس ومعدل ضربات القلب غير طبيعي.

النوبات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق