مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 12:19 مساءً

نيويورك – صرح مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة داني دانون، إن مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد، مؤكدا أن “الرد سيحدث قريبا وسيكون قويا ومؤلما”.

وقال دانون، لقناة “سي إن إن” الأمريكية إن “الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه”.

وفيما شدد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة على أن إسرائيل لا تريد رؤية تصعيد أو حرب لكنها ستنتقم من إيران، أكد أن تل أبيب سترد بشكل محسوب لأنها لا تريد حربا شاملة مع طهران، كما أن إيران هي الأخرى لا تريد حربا شاملة مع إسرائيل، وفق تعبيره.

وكانت إيران شنت هجوما على إسرائيل في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية و حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس الأربعاء من الدوحة إن”استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه رد قاس على إسرائيل”، مشددا على أنه “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ فستتلقى ردا أكثر قسوة من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

 

المصدر: RT+ CNN

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق