وصول 260 تونسيا إلى الأردن قادمين من لبنان في انتظار اجلائهم نحو تونس..

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصول 260 تونسيا إلى الأردن قادمين من لبنان في انتظار اجلائهم نحو تونس.., اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 02:13 مساءً

وصول 260 تونسيا إلى الأردن قادمين من لبنان في انتظار اجلائهم نحو تونس..

نشر في المصدر يوم 03 - 10 - 2024

388320
أكّدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وصول 102 مواطن تونسي وذويهم إلى مطار عمّان، في انتظار اجلائهم إلى تونس، وكانت في استقبالهم سفيرة تونس لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
وأكّدت السفارة في بلاغ تواصل المساعي الحثيثة مع كل الجهات المعنية لتأمين عودتهم إلى تونس في أفضل الآجال الممكنة، بالإضافة إلى بقية الراغبين في الرجوع إلى أرض الوطن.
وحطّت طائرة تابعة لشكة الطيران الشرق الأوسط اللبنانية في مطار العاصمة الأردنية عمّان وعلى متنها تونسيين مقيمين في لبنان، وفق ما أكدته في وقت سابق والدة احدى التونسيات المقيمة في هذا البلد، في برنامج صباح الناس.
وكانت السفارة قد أعلنت في 29 سبتمبر أنها ستنظم الثلاثاء غرة أكتوبر "رحلة خاصة" على متن الخطوط الجوية التونسية لفائدة 260 تونسيا مقيما بلبنان كانوا عبروا عن رغبتهم في العودة الطوعية لأرض الوطن في ظل التطوّر المتسارع والخطير للأحداث في هذا البلد، موضّحة أنه تم تحديدة هذه القائمة ، من بين 404 مطالب حجز توصلت بها السفارة، في ضوء الأولويات الأمنية والصحية والإنسانية.
وتأتي عملية إجلاء التونسيين من لبنان بعد التصعيد الخطير والعدوان الذي يشنّه العدو الصهيوني على لبنان منذ نحو أسبوع، مخلّفا مئات القتلى وآلاف الجرحى.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد السبت الماضي ، أن تتكفل الدولة التونسية بتنظيم رحلة جوية لفائدة التونسيين والتونسيات المتواجدين في لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن وأسدى تعليماته العاجلة لكافة الهياكل التونسية المعنية لتنفيذ هذا القرار في الأيام القليلة القادمة بالتنسيق الكامل مع السلطات اللبنانية المختصة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق