توزر: وقفة احتجاجية للمعلمين النواب للمطالبة بتسوية وضعيتهم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توزر: وقفة احتجاجية للمعلمين النواب للمطالبة بتسوية وضعيتهم, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 03:50 مساءً

توزر: وقفة احتجاجية للمعلمين النواب للمطالبة بتسوية وضعيتهم

نشر في باب نات يوم 03 - 10 - 2024

295143
نفذ المعلمون النواب، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية بولاية توزر، رافضين سد الشغورات بالمدارس الابتدائية، في ظل عدم إيفاء الوزارة بتعهداتها لانتدابهم بشكل كامل، وفق ما أفاد به عدد منهم صحفية "وات".
وبين المحتجون ان 90 بالمائة من المعلمين النواب بالجهة، لم يلتحقوا حتى الآن بمواقع عملهم لسد الشغورات في المدارس الابتدائية وذلك "لعدم جدية وزارة التربية" في تسوية وضعياتهم، وفق قولهم، مطالبين بتنزيل الأوامر الترتيبية المتعلقة بالانتداب مثلما وقع الاتفاق عليه سابقا، بما يضمن انتداب جميع النواب على دفعات مسقفة زمنيا.
وذكر عدد منهم لصحفية "وات" أن أغلب المعلمين النواب المعنيين بالتسوية بداوا التدريس سنة 2012 و2013، وحتى قبل ذلك، مؤكدين أنه لم يقع تحيين القائمة الخاصة بهم باعتبار أن العدد الحالي لا يتجاوز 86 معلما نائبا في حين أن القائمة تضم أكثر من 123 نائبا بعد تخلي العديد منهم عن النيابة بالمدارس الابتدائية.
...
وقالوا ان أمالاهم معلقة على تنزيل القوانين الترتيبية الخاصة بالانتداب لتسوية الوضعية وضمان حقوقهم المادية والمعنوية، خاصة أنهم يواجهون هذه الوضعية منذ سنوات في ظل انتداب مباشر لخريجي شعبة علوم التربية، مبدين استعدادهم للعودة إلى التدريس في حال تم تنزيل الأوامر الترتيبية في أسرع وقت.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق