عاجل.. تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق مهرب مخدرات في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 12:24 مساءً

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق مهرب مخدرات في الرياض

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق مهرب مخدرات في الرياض

واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق أحد الجناة في منطقة الرياض. واستهل البيان بالاستشهاد بآيات قرآنية تحث على منع الفساد، منها قوله تعالى: 'ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها'، وقوله تعالى: 'إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض'.

باكستاني الجنسية قام بتهريب مادة الهيروين إلى المملكة

وجاء في البيان أن الجاني وزير بات خان نور باد شاه، وهو باكستاني الجنسية، قام بتهريب مادة الهيروين المخدرة إلى المملكة. وقد تمكنت الجهات الأمنية بفضل الله من القبض عليه، وبعد التحقيقات التي أثبتت تورطه في الجريمة، تم إحالته إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمًا بقتله تعزيرًا. وبعد استئناف الحكم وتأييده من المحكمة العليا، صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم، والذي نُفذ يوم الخميس 30 / 3 / 1446هـ الموافق 3 / 10 / 2024م في منطقة الرياض.

تحذير وزارة الداخلية: تشديد العقوبات على مهربي المخدرات لحماية المجتمع

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها أن حكومة المملكة حريصة على حماية المجتمع من خطر المخدرات، وتطبيق العقوبات الرادعة على كل من يثبت تورطه في تهريبها أو ترويجها، لما تسببه من أضرار كبيرة على الأرواح والمجتمع. كما حذرت الوزارة من أن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من يسعى للإضرار بالمجتمع عبر هذه الآفة.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق