ميراج نيوز: ليبيا شاركت بورشة عمل لتعزيز مراقبة تسربات النفط وحماية البيئة البحرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميراج نيوز: ليبيا شاركت بورشة عمل لتعزيز مراقبة تسربات النفط وحماية البيئة البحرية, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 03:59 مساءً

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره موقع أخبار “ميراج نيوز” الأسترالي تجمع دول منطقة البحر الأبيض المتوسط​​ لتعزيز مراقبة انسكابات النفط وحماية البيئة البحرية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه المرتبط بالشأن الليبي صحيفة المرصد أشار لاتخاذ هذه الدول ​​إجراءات مشتركة لتحسين طريقة الإبلاغ والمراقبة وتبادل البيانات حول حوادث التلوث البحري مشيرا لورشة عمل جمعتها في مالطا في سياق برنامج التعاون الفني المتكامل التابع للمنظمة البحرية الدولية.

ووفقا للتقرير شارك 19 مسؤولا من دول ليبيا والبوسنة والهرسك ومصر والجبل الأسود والمغرب وتونس وتركيا في الورشة التي نظمها مركز الاستجابة لطوارئ التلوث البحري الإقليمي للبحر الأبيض المتوسط يومي الـ25 والـ26 من سبتمبر الفائت.

وبحسب التقرير كان الهدف من الورشة تعزيز الإبلاغ والمراقبة وتبادل البيانات بشكل فعال حول الانسكابات النفطية من السفن وحوادث التلوث الأخرى وهو ما يتعين على هذه البلدان القيام به كأطراف متعاقدة في اتفاقية برشلونة وتحديدا بروتوكولي الوقاية والطوارئ لعام 2002 والبحار لعام 1994.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق