أسعار النفط ترتفع على خلفية توتر الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار النفط ترتفع على خلفية توتر الشرق الأوسط, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 06:52 صباحاً

ارتفعت أسعار النفط قليلا في ساعات التعامل الآسيوية المبكرة الجمعة، لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية، وسط تقييم المستثمرين للصراع في الشرق الأوسط والاضطرابات المحتملة لتدفقات الخام في مقابل سوق عالمية بها إمدادات وفيرة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات أو 0.12% إلى 77.71 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:10 بتوقيت غرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 8 سنتات أو 0.11 % إلى 73.79 دولارا للبرميل.

ويتجه الخامان لتحقيق مكاسب أسبوعية بقرابة 8%.

وقال الرئيس جو بايدن الخميس، إن الولايات المتحدة تناقش توجيه ضربات لمنشآت النفط الإيرانية ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنّته طهران على إسرائيل. وساهمت هذه التعليقات في ارتفاع أسعار النفط 5%.

إلا أن المخاوف بشأن الإمدادات ظلت محدودة بالنظر لتوافر قدرة إنتاجية فائضة لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحقيقة أن إمدادات النفط الخام العالمية لم تتأثر حتى الآن بالاضطرابات في الشرق الأوسط.

وأعلنت الحكومة الليبية المتمركزة في الشرق والمؤسسة الوطنية للنفط ومقرها طرابلس الخميس، إعادة فتح جميع حقول النفط وموانئ التصدير بعد حل نزاع بشأن رئاسة المصرف المركزي، مما أنهى أزمة أدت إلى خفض إنتاج النفط بشكل كبير.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق